7 متهمين بالالتحاق والترويج لداعش إلى أمن الدولة

تم نشره في الاثنين 27 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 08:45 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 27 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 08:47 صباحاً
  • محكمة أمن الدولة-(أرشيفية)

عمان- الغد- أحالت النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة، سبعة متهمين، إلى محكمة أمن الدولة بتهم الالتحاق ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية (داعش)، واستخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار هذه الجماعات الإرهابية خارج المملكة.

يذكر أن هذه التهم الثلاث تخالف أحكام المواد 3/ج و7/ج و3/ه و7/ج من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته.

وكان ثلاثة أشخاص أحدهم طالب بكلية الشريعة في الجامعة الأردنية أحيلوا مؤخرا إلى المحكمة ذاتها "على خلفية اتهامهم باستخدام الشبكة العنكبوتية للترويج لتنظيم إرهابي" (الدولة الإسلامية "داعش")، وفق لائحة الاتهام.

واعتقلت الأجهزة الأمنية خلال الشهرين الماضيين نحو 128 من التيار السلفي الجهادي معظمهم من المؤيدين لـ(داعش)، "ضمن إجراءات احترازية مستندة في ذلك الى قانون منع الإرهاب"، حسب لائحة الاتهام التي بينت أن "المتهمين الثلاثة كانوا استخدموا موقع التواصل الاجتماعي (الواتس آب) لغايات الترويج لـ(داعش)".

ويحاكم أمام محكمة أمن الدولة حاليا "نحو 18 متهما بالترويج لتنظيمات إرهابية عبر الشبكة العنكبوتية أو تجنيد عناصر لإرسالها الى تنظيمات إرهابية مسلحة، أو القيام بأعمال من شأنها تعكير علاقة المملكة مع دولة أجنبية".

 

 

التعليق