برنامج تدريبي مشترك بين "اتحاد التأمين" و"الألمانية"

تم نشره في الثلاثاء 28 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- يقيم الاتحاد الأردني لشركات التأمين بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية البرنامج التدريبي على المستوى العربي "إعادة التأمين وتطبيقاتها على المستوى العربي".
وسيكون البرنامج باعتماد الجامعة الألمانية الأردنية للفترة من الواقعة بين الأحد 2014/11/23 ولغاية يوم الخميس 2014/11/27 بواقع 30 ساعة تدريبية و(5) أيام تدريبية وذلك في القاعة الكبرى في مقر الاتحاد.
ويشارك في البرنامج عدد من الكوادر الوظيفية العاملة في شركات التأمين العربية والأردنية العاملة في فروع التأمين المختلفة بالاضافة الى مشاركة من المؤسسات الاقتصادية والمالية الكبرى، حيث سيمنح المشاركون شهادة مشاركة معتمدة من الجامعة الالمانية الأردنية اضافة الى اعتماد الشهادة الصادرة من الاتحاد الأردني لشركات التأمين مما يشكل إضافة نوعية للعاملين في قطاع التأمين.
ويهدف البرنامج التدريبي الذي يعقد على مدار خمسة أيام الى تعريف المشاركين بمختلف الجوانب القانونية والفنية والمالية المتعلقة بإعادة التأمين من الناحية العلمية وتطبيقاتها العملية في مختلف فروع التأمين.
وسيقوم بإلقاء المحاضرات نخبة من الكوادر العليا ممن لديهم خبرة في مجال الاعادة حيث ستتناول نهلة العباسي من شركة أكنان لاستشارة وإدارة المخاطر التأمينية التعريف بعقد اعادة التأمين والتشريعات الخاصة بإعادة التأمين المطبقة في الاردن والحسابات المتعلقة بمعيدي التأمين.
ويتناول باسم حدادين مدير عام شركة المجموعة العربية الأوروبية للتأمين انواع اتفاقيات الاعادة واجراءات تجديدها كما يتناول ايمن خميس مدير عام شركة الجهود الثلاثية للتأمين موضوع تطبيقات عملية للإعادة في فروع التأمينات العامة، فيما يتناول زكريا عمار من شركة الشرق الاوسط للتأمين تطبيقات الإعادة في فرعي الحياة والطبي.

التعليق