عمان تستضيف مؤتمرا إقليميا حول إعادة تأهيل ضحايا التعذيب

تم نشره في الثلاثاء 28 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان - يعقد في عمان الاثنين المقبل المؤتمر الاقليمي للمركز العالمي لاعادة تأهيل ضحايا التعذيب في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بعنوان " اعادة تأهيل ضحايا التعذيب في وقت الازمات والصراعات المسلحة " الذي تنظمه مؤسسة الملك حسين.
ويشارك في المؤتمر ممثلو 13 مركز اعادة تأهيل في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا منهم العراق، مصر، السودان، تونس، فلسطين، لبنان بالإضافة للأردن ويستمر أربعة أيام.
ويشتمل المؤتمر عروضا حول الخدمات المقدمة لضحايا التعذيب وضحايا الحروب والأزمات، ومدى تأثير الأزمات على نوعية وطبيعة الخدمات المقدمة، إضافة إلى عرض الاستراتيجية العالمية للمجلس العالمي لمراكز إعادة تأهيل ضحايا التعذيب ومناقشة اوراق عمل حول التعذيب واللجوء، التعذيب والتوقيف، والحق في إعادة التأهيل.
وسيتم تقديم عروض متخصصة حول مشاريع التوثيق وجمع المعلومات وكسب التأييد على المستوى الإقليمي، إضافة إلى عروض من المركز الوطني لحقوق الإنسان حول الائتلاف الوطني لمناهضة التعذيب بالأردن، وعرض مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين حول تأثير الأزمة الإنسانية في المنطقة، والاستجابة الإقليمية وتقديم ومناقشة الحاجات التدريبية وبناء القدرات لمراكز إعادة تأهيل ضحايا التعذيب في المنطقة، ومناقشة العمل على إعداد خطة اقليمية متعددة المحاور بناء على النقاشات المتخصصة.
ويتحدث خلال حفل الافتتاح مندوب جلالة الملكة نور الحسين نائب مجلس أمناء مؤسسة الملك حسين الدكتور عدنان بدران، ورئيسة مركز اعادة تأهيل ضحايا التعذيب والمديرة التنفيذية لمركز ريستات- لبنان سوزان جبور. - (بترا)

التعليق