رونالدو يمثل منتخب إسبانيا وجاريث بيل مع إنجلترا!

تم نشره في الثلاثاء 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 07:16 مـساءً

الغد - يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقبلة على أرض فرنسا، حيث تعد منافساتها أكثر قوة وإثارة من كأس العالم لما تضمه من صفوة المنتخبات على سطح الكوكب، دون إفساح مجال لمنتخب ضعيف.

لكن يطرح التساؤل نفسه حول إمكانية تخيل سيكون حال المنافسة داخل البطولة فيما لو كانت دول القارة العجوز موزعة على مناطق جغرافية متحدة على غرار القارات، بالطبع سيكون حجم الإثارة والمتعة متضاعف للغاية.

فكرة مجنونة
يمكن تقسيم القارة الأوروبية إلى 8 مناطق: (بريطانيا العظمى -شبه جزيرة أيبريا -اسكندنافيا -البلقان -أوروبا الوسطى -جنوب غرب أوروبا -أوراسيا -بنلوكس) وتقضي فكرتنا المجنونة بتخيل بطولة تشارك بها تلك المناطق في صورة 8 منتخبات، يضم كل منتخب جميع نجوم المنطقة، مع نسيان انتماء اللاعب لدولة واحدة، فكيف سيكون شكل كل تشكيلة لـ"منتخبات المناطق المذكورة"؟ ومن سيمثلها من اللاعبين؟

بريطانيا العظمى
منتخب إنجلترا يشكو سوء الحظ دوما في البطولات الكبرى، وويلز تمتلك بعض النجوم العالميين مثل ريان جيجز سابقاً وجاريث بيل حالياً، لكنهم يعانون من سوء الحظ أيضاً لانتمائهم إلى منتخب مغمور يغيب عن المنافسات الكبرى دوماً.

السمة الأبرز في منتخب بريطانيا هو انضمام جاريث بيل لـ"الأسود الثلاثة"، حينها قد ينكسر النحس في وجود لاعب حاسم مثله قادر على صنع الفارق في المواجهات الكبرى، وبجانب ويلز، سينضم للمنتخب البريطاني ايضا نجوم اسكتلندا وجمهورية إيرلندا وإيرلندا الشمالية، لذا سيكون الباب مفتوحاً أمام أرون رامزي وفليتشر وروبي كين وأشلي ويليامز وشيموس كولمان، للانضمام إلى إنجلترا أو ما يسمى بمنتخب بريطانيا العظمى.

وسبق لمنتخب بريطانيا أن ظهر في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية (لندن 2012) دون نجاح كبير، وهنا التشكيلة المتوقعة: جو هارت - كولمان - ويليامز - كاهيل - بينز - ويلشير - هندرسون - رامزي - ستيرلينج - بيل - روني.

شبه جزيرة أيبريا
ستتحد الجارتان إسبانيا والبرتغال في منتخب واحد، ما يتيح لمصارعي الثيران تعويض نقصهم الحالي بنجوم "برازيل أوروبا"، وعلى رأسهم أفضل لاعب في العالم حاليا كريستيانو رونالدو، إلى جانب بيبي وجواو موتينيو.

إسبانيا كانت بطلة للعالم ولا تزال بطلة لأوروبا، لكنها تعاني من مشاكل، مؤخراً، متعلقة بكبر سن نجومها وقلة الفاعلية الهجومية، أما البرتغال فتكتفي بدور الحصان الأسود دائماً بعيداً عن منصات التتويج، ومؤخراً أضحت "منتخب اللاعب الواحد"، إذ تعتمد على رونالدو بمفرده، دون مساعدة من أحد، لتحقيق الانتصارات، لذا فإن الاتحاد سيفيد الطرفين.

وتضم التشكيلة المتوقعة: كاسياس -أزبيليكويتا -راموس -بيبي -ألبا (كوينتراو) -موتينيو - فابريجاس - سيلفا - إنييستا - كوستا - رونالدو.

اسكندنافيا
سينتج عن اتحاد دول مثل السويد والدنمارك وأيسلندا والنرويج وفنلندا، منتخب جيد يقوده الهداف زلاتان إبراهيموفيتش، بدلاً من الاكتفاء بالمشاركة الشرفية كدول منفصلة. وتكمن المشكلة في خط دفاع المنتخب الاسكندنافي منعدم الخبرة، باستثناء وجود داني أجير، فيما سيستند خط الوسط على خدمات كريستيان إريكسن، أما خط الهجوم فهو الأقوى دون شك.

وتضم التشكيلة المتوقعة: شمايكل - سيمون كاير - جرانكفيست - أجير - أولسن - لارسون - كالستروم - كرون ديلي - إريكسن - سيجوردسون  - إبراهيموفيتش.

البلقان
تضم منطقة البلقان لاعبين مهمين بمنتخبات لا تملك طموحاً كبيراً، وخلق توليفة من لاعبي كرواتيا والبوسنة وصربيا ومونتنجرو وتركيا واليونان وبلغاريا وسلوفينيا، سيسفر عن منتخب قوي، مع ضرورة تنحية الخلافات السياسية جانباً بين بعضهم.

ويبدو الفريق مكتمل الصفوف في جميع الخطوط، وسيقوده الثلاثي لوكا مودريتش وإدين دجيكو وأردا توران وتظهر الأسماء التالية في التشكيلة: هندانوفيتش - إيفانوفيتش - سقراطيس - فيديتش - كولاروف - ماتيتش - مودريتش - راكيتيتش (بيانيتش) - توران - دجيكو - ماندزوكيتش (يوفيتيتش-برباتوف).

أوروبا الوسطى
تضم تلك المنطقة بطل العالم الحالي منتخب ألمانيا الذي لا يحتاج للدعم، لكنه سيرحب بخدمات الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بجانب البارزين من مواهب سلوفاكيا والتشيك والمجر والنمسا، مثل بيتر تشيك وهامشيك وسكيرتل وألابا وبيتشيك، على مقاعد البدلاء.

وتبرز في التشكيل المتوقعة، نوير (تشيك)- لام - بواتينج - هوميلس - ألابا - شفاينشتايجر - جوتزه - أوزيل - مولر - رويس - ليفاندوفسكي.

جنوب غرب أوروبا
ستكون فكرة المزج بين المواهب الإيطالية والفرنسية مثيرة للاهتمام بهذا المنتخب، حيث سيتجنبا الصدام المتكرر في المنافسات الكبرى، فضلاً عن توافر خيارات من سويسرا، ويبرز في هذا المنتخب أكثر من نجم مخضرم وواعد مثل بيرلو وبوفون وبنزيمة وبوجبا وشاقيري.

أما التشكيلة المتوقعة فتضم: بوفون (لوريس) - ليشتشتينر - كيليني - فاران - بوجبا - ماتويدي - بيرلو - دي روسي - جريزمان - شاقيري - بنزيمة.

أوراسيا
اتحاد روسيا وأوكرانيا وأرمينيا وبيلاروسيا لن يسفر عن منتخب خطير، بل يعد الأقل قوة بين المناطق الثمانية، سيكون نجمه الأبرز هنريك مخيتاريان، ومعظمه من اللاعبين الروس؛ إذ تضم التشكيلة المتوقعة: أكينفييف - أنيوكوف - راكيستيسكي - بيريزوتسكي - دينيسوف -كونوبليانكا - مخيتاريان - دجاجويف - كوكورين - يارمولينكو - كيرجاكوف.

بنلوكس
اتحاد هولندا وبلجيكا سينتج عنه نخبة من اللاعبين المتميزين، خاصة مع ارتفاع أسهم المنتخب الأخير في الأعوام الماضية بفضل نجومه الشباب، لتشكل الجارتان منتخبا قادر على الوصول لأبعد نقطة، وسيتولى قيادته روبن وشنايدر وهازارد، على أمل إنهاء عقدة النهائي بالنسبة للطواحين.

وتضم التشكيلة المتوقعة: كورتوا - فان دير فيل - كومباني - فيرتونخين - بليند - فيتسل - ستروتمان - روبن - شنايدر (ميرتنز - ميرالاس) - هازارد - فان بيرسي (لوكاكو - بنتيكي - هونتلار).

التعليق