الحلواني: أسعار السلع الأساسية مستقرة محليا منذ 3 سنوات

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • سلع معروضة في أحد اسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية - (تصوير: أمجد الطويل)

 طارق الدعجة 

عمان- أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور حاتم الحلواني، أن أسعار المواد الأساسية لم تشهد أي ارتفاعات سعرية خلال الثلاث سنوات الماضية بسبب المنافسة بين مراكز التسوق والمستوردين.
وتوقع الحلواني، خلال حفل التكريم الذي نظمته غرفة تجارة عمان أول من أمس للمدير التنفيذي السابق للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة والرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الأردنية الدكتور لؤي سحويل، ان يحقق الاقتصاد الوطني نموا بنسبة 3.5 % مع نهاية العام الحالي، فيما رجح ان ترتفع هذه النسبة الى 4.5 % خلال العام المقبل.
واشاد الحلواني بالجهود التي يبذلها القطاع الخاص في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية، مشيرا ان الصادرات الوطنية ارتفعت بنسبة 6 %.
وبين أن احتياطيات البنك المركزي من العملات الاجنبية تضاعفت خلال السنتين الماضيتن؛ حيث كانت لا تتجاوز 5 مليارات فيما تقترب اليوم من 15 مليارا.
من جانب آخر، أكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ان اقامة هذا الحفل تأتي احتفاء بزميلين أنهيا خدمتهما بالعمل العام بناء على طلبهما، بعد مسيرة حافلة بالعطاء في خدمة القطاع الخاص، فالمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، اصبحت نموذجا ناجحا للشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وقال مراد أن المؤسسة تحت ادارة المهندس يعرب القضاة، كانت دائما داعما رئيسيا لكافة الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الغرف الصناعية والتجارية، اضافة الى دورها في مساعدة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتطوير اعمالها وكذلك مساهمتها الفاعلة في تطوير البيئة الصناعية في الأردن.
وبين مراد أن المدن الصناعية شهدت تطورا ملحوظا أثناء تولي الدكتور لؤي سحويل منصب الرئيس التنفيذي؛ حيث زاد الاشغال في المدن الصناعية بنسبة كبيرة اضافة الى سعيه لانشاء مدينة صناعية في كل محافظة لتوزيع المكاسب التنموية على المحافظات، بناء على توجيهات الملك عبدالله الثاني.
وحضر حفل التكريم عدد كبير من ممثلي مجتمع الأعمال والنخب الاقتصادية.

 [email protected]

 

التعليق