اليامي يشيد بتدابير المملكة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- دعا رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية الدكتور هادي بن علي اليامي الأردن "الى الاستمرار في تعزيز وتطوير آليات العمل العربي المشترك في مجال حقوق الإنسان".
وامتدح اليامي التدابير التي اتخذتها المملكة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان وفقا لأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان، مثمنا "التعاطي الأردني الإيجابي والجاد مع المنظومة العربية لحقوق الإنسان ومصادقته على الميثاق العربي لحقوق الإنسان".
جاء ذلك خلال لقاء اليامي والوفد المرافق له مع وزيري الداخلية حسين المجالي والعدل بسام التلهوني وأعضاء اللجنة الدائمة الأردنية لحقوق الإنسان، وفريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان، وفريق إعداد الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان، والمفوض العام لحقوق الإنسان في المركز الوطني لحقوق الإنسان. وثمن الإجراءات التي اتخذتها المملكة بخصوص إعمال أحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وتنفيذ ملاحظات وتوصيات اللجنة على تقرير المملكة "لضمان احترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحماية مصالحه".
وشارك اليامي والوفد المرافق له في فعاليات "المؤتمر الدولي حول الإصلاح الجنائي وحقوق الإنسان: واقع وتطلعات"، الذي عقد في عمان اليومين الماضيين.

التعليق