تونس: مقتل 4 عسكريين وإصابة 11 في هجوم على حافلة عسكرية

تم نشره في الخميس 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

تونس- أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل 4 من عناصر الجيش وإصابة 11 آخرين عندما تعرضت حافلة عسكرية إلى إطلاق نار بمنطقة نبر من ولاية الكاف شمال غرب البلاد في عملية وصفتها الوزارة بـ"الإرهابية".
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة المقدم بلحسن الوسلاتي "اقترب رجلان مسلحان من الحافلة التي تقل عسكريين وأطلقوا النار. وقد ردّ عليهم 3 حراس كانوا على متن الحافلة ومنعوهم من إكمال عمليتهم". واضاف ان الحافلة كانت قادمة من الكاف ومتجهة إلى جندوبة (شمال غرب) وان الهجوم وقع في منطقة نبر التي تبعد عشرات الكيلومترات عن الحدود مع الجزائر.
ولفت الناطق الرسمي الى ان الحافلة لم تكن تقل ساعة تعرضها الى الهجوم عائلات عسكريين، كما أعلن في وقت سابق، مشيرا الى ان الحافلة تستعمل عادة في نقل العسكريين وعائلاتهم.
وتابع ان الجيش يقوم حاليا بعمليات تمشيط بحثا عن منفذي الهجوم.
ومنذ الاطاحة مطلع 2011 بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، قُتل عشرات من عناصر الجيش والأمن في أكمنة وهجمات نسبتها السلطات الى جماعات اسلامية متطرفة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.
ومنذ نهاية 2012 تلاحق أجهزة الجيش والأمن في جبل الشعانبي من ولاية القصرين (غرب) الحدودية مع الجزائر، مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "كتيبة عقبة بن نافع".   -(أ ف ب)

التعليق