60 حالة اعتداء على خطوط مياه البادية الشمالية

تم نشره في الخميس 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 02:30 مـساءً
  • موظفان في وزارة المياه والري يوقفان اعتداء على شبكة المياه في وقت سابق - (من المصدر)

البادية الشمالية- كشف مدير ادارة مياه البادية الشمالية المهندس مروان تركي عن تسجيل 60 حالة اعتداء على خطوط رئيسة ناقلة للمياه في مناطق متفرقة من البادية الشمالية منذ مطلع العام الحالي.

وقال تركي في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم، ان حالات الاعتداء على الخطوط الناقلة تتم من قبل مجهولين في اعقاب انتهاء الدوام الرسمي، بعدما يتم قص وثقب تلك الخطوط وتركيب مضخات ومواتير شفط بهدف سحب كميات كبيرة من المياه لبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة، مشيرا أيضا الى ضبط وصلات منزلية مخالفة للقانون في مناطق متفرقة من البادية الشمالية.

وأضاف ان هذه الاعتداءات ساهمت بحدوث اضرار جسيمة بخطوط المياه الناقلة وتسرب كميات كبيرة من المياه، مشيرا الى ان هذه الاعتداءات واهتراء عدد من شبكات المياه ساهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة الفاقد من المياه.

واوضح تركي أن الإدارة تتعامل مع هذه الاعتداءات وفق القانون الجديد لسلطة المياه الذي ينص على "ايقاع عقوبتين بحق من يثبت عليه جرم الاعتداء على خطوط المياه الناقلة او الحصول على المياه بطريقة غير شرعية"، موضحا أن هاتين العقوبتين تشمل احداهما غرامة مالية تصل الى 5 آلاف دينار فيما تقضي الثانية بالسجن مدة تتراوح بين (6 – 12) شهرا.

واكد أن الإدارة تقوم بالتنسيب لمحافظ المفرق بأي اعتداء سواء أكان ضد مجهول أو لمعتدين معروفين، ويقوم بدوره باتخاذ الإجراءات الادارية والقانونية.-(بترا)

التعليق