مسيرة لـ الحركة الإسلامية ووقفة لـ"القومية واليسارية" اليوم

تم نشره في الجمعة 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • مواطن يرفع علما إسرائيليا تم حرقه خلال اعتصام أمام مسجد الكالوتي في وقت سابق -(تصوير: محمد أبو غوش)

عمان - الغد- أعلنت كل من الحركة الإسلامية وائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في بيانين منفصلين، عن تنظيم فعاليتين تضامنيتين مع المسجد الأقصى، وتنديدا بالهجمة الإسرائيلية الوحشية على المقدسات في القدس المحتلة.
فمن جهتها، دعت جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب جبهة العمل الإسلامي، في بيان، إلى المشاركة في مسيرة مركزية تنطلق عقب صلاة الجمعة اليوم من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد بعمان.
فيما دعت "القومية واليسارية"، في بيان أمس، إلى المشاركة في وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة أيضا، في الساحة المجاورة لمسجد الكالوتي بمنطقة الرابية في عمان.
إلى ذلك، حذرت السفارة الأميركية لدى الأردن رعاياها، في تحذير نشرته على موقعها الإلكتروني أمس، من الاقتراب من تلك المسيرة والوقفة.
وأرفقت السفارة، في التحذير، "خريطة" تبين موقع المسيرة والوقفة، مؤكدة أن هاتين الفعاليتين تأتيان "ردا على الظروف في المسجد الأقصى بالقدس". وذكرت أن حجم المشاركة في كلتا الفعاليتين "غير معروف".
وأضافت أن على الأميركيين "توقع تواجد أمني مكثف في موقعي الفعاليتين"، داعية رعاياها إلى "تجنب المواقع التي تجري فيها مظاهرات"، منوهة في الوقت نفسه إلى أن "بعضها يتحول من سلمي إلى عنيف أحيانا".

التعليق