فلسطينيو 48 يبدأون إضرابا شاملا والاحتلال يرفع التأهب

تم نشره في الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:00 مـساءً
  • محال تجارية أغلقت أبوابها التزاما بالإضراب-(عرب 48

الغد- عم الإضراب الشامل المدنَ والبلدات الفلسطينية الواقعة في مناطق العام 48 استجابة للدعوة التي وجهتها لجنة المتابعة العليا، وشوهدت الأعلام السوداء في العديد من المدن والبلدات الفلسطينية، وسط حالة استنفار لشرطة الاحتلال الإسرائيلي التي نشرت المئات من عناصرها.

فقد استجابت الجماهير العربية لدعوة الإضراب اليوم الأحد والتي جاءت على إثر عملية الاغتيال للشاب الفلسطيني خير الدين حمدان (22 عاما) في بلدة كفر كنا، وقد أغلقت المحال التجارية أبوابها في كافة المدن والبلدات الفلسطينية، في حين لم يتوجه طلبة المدارس إلى مدارسهم وأغلقت كافة المؤسسات.

ويأتي الإضراب في الوقت الذي تستعد الجماهير العربية لتسيير العديد من التظاهرات في المدن الفلسطينية، كذلك يستعد طلاب الجامعات لتسيير تظاهرات في جامعة حيفا وتل أبيب.

وقرر المفتش العام لشرطة الاحتلال الجنرال يوحنان دانينو رفع مستوى التأهب في مختلف انحاء اسرائيل إلى الدرجة (ج) وهي ثاني أعلى درجة استعداد شرطية خاصة في المدن والقرى العربية والمدن المختلطة، بحسب ما اوردته الاذاعة الاسرائيلية.

وكانت الاذاعة الرسمية الاسرائيلية ذكرت اليوم ان الجنرال دانينو عقد اجتماعا مع كبار قادة الشرطة لتقييم الموقف عقب احداث كفر كنا، امس السبت، وسط مخاوف اسرائيلية من اندلاع انتفاضة شعبية في المناطق العربية على خلفية الحادث.-(وكالات)

التعليق