عربيات : لا وعود حكومية لرفع موازنة هيئة تنشيط السياحة

تم نشره في الاثنين 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

رداد ثلجي القرالة

عمان-  قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات إنه لا توجد أية وعود من قبل الحكومة لرفع موازنة الهيئة رغم المطالبات المستمرة من قبل الهيئة.
وبين عربيات أن الارقام الاخيرة أشارت الى انخفاض في اعداد السياح الأوروبيين القادمين الى المملكة بنسبة 2.8 %، عما تم تسجيلة خلال العام الماضي.
وأكد عربيات على ضرورة أن تدعم الحكومة الهيئة من خلال رفع موازنتها التي وصلت الى 7 ملايين دينار لزيادة الترويج والتسويق للحجم الكبير للمواقع السياحية في المملكة ووضعها على الخريطة العالمية للسياحة.
واعترف عربيات بوجود ضعف في التسويق والترويج للاماكن والمواقع السياحية في المملكة نتيجة عدم وجود موازنة كافيه لدى هيئة تنشيط السياحة لوضع الأردن على الخريطة السياحية العالمية.
وكان عربيات أوضح أن الهيئة أعدت برامج وخططا تسويقية، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لكافة المواقع الدينية المسيحية، وأدت هذه البرامج الى ارتفاع اعداد السياح الذين زاروا المواقع الدينية المسيحية وحسب النسب التالية : جبل نيبو 3.3 %، المغطس 10.0 %، ومكاور 30.6 %، وأم الرصاص 55.4 %، ومادبا /كنيسة الخارطة 12.2 %.
وأضاف عربيات أن "مشاركة الهيئة بكافة المعارض المتخصصة بالسياحة على المستوى الاقليمي والدولي بمشاركة القطاع السياحي الأردني وابراز المنتج السياحي الأردني المتميز والفريد والترويج والتسويق له ساهم برفع نسب السياح بالاضافة الى استهداف اسواق جديدة مثل السوق الصيني والبرازيلي والياباني والماليزي والاندونيسي والتركي واستقطاب شرائح محددة ذات اهتمامات بمنتجات سياحية متخصصة مثل سياحة المغامرة والبيئة والاعمال والسياحة الدينية والعلاجية".

التعليق