الملك يتقبل أوراق اعتماد سفراء بروناي وكازاخستان واليابان

تم نشره في الخميس 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • ...وأوراق اعتماد سفير سلطنة بروناي دار السلام نور الدين بن حاج يعقوب في قصر الحسينية أمس

عمان- جرت في قصر الحسينية أمس، مراسم تقبل أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الصديقة المعينين لدى البلاط الملكي الهاشمي.
فقد تقبل جلالة الملك عبدالله الثاني أوراق اعتماد سفراء سلطنة بروناي دار السلام، نور الدين بن حاج يعقوب، وجمهورية كازاخستان، عظمات بيرديباي، واليابان، شوئيتشي ساكوراي.
وحيت جلالته، لدى وصوله قصر الحسينية، ثلة من حرس الشرف، كما عزفت الموسيقى السلام الملكي الأردني والنشيد الوطني لكل من بلدان السفراء الجُدد.
وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة.
يشار إلى أن الأردن يحرص على تطوير علاقاته مع سلطنة بروناي، والتي تعود إلى عام 1984 ويرتبط معها بعدد من الاتفاقيات في المجالات السياحية والاقتصادية، وتعزيزها على مختلف الصعد.
فيما تشهد العلاقات الأردنية الكازاخستانية تطوراً مستمراً في ظل الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين وكبار المسؤولين فيهما، إلى جانب ارتباطهما بعدد من اتفاقيات التعاون في مجالات الثقافة والتعليم والتجارة والاقتصاد والتشجيع المتبادل للاستثمارات وحمايتها، واتفاقيات ومذكرات تفاهم أخرى في قطاعات السياحة والنقل البري والزراعة والشباب.
ويرتبط الأردن واليابان، بعلاقات دبلوماسية تعود إلى منتصف القرن الماضي، وشهدت نموا كبيراً في العام 1974 عندما جرى تبادل السفراء بين البلدين، اللذين يرتبطان بعدد من الاتفاقيات في المجالات التكنولوجية والتقنية في قطاعات المياه والطاقة والنقل، فضلاً عن التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي بين البلدين، والذي سجل مستويات متقدمة.-(بترا)

التعليق