انطلاق فعاليات مهرجان الزيتون الأول في إربد الثلاثاء

تم نشره في الأحد 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • -(تعبيرية)

احمد التميمي

اربد -تنطلق في مدينة الحسن الرياضية في إربد بعد غد الثلاثاء، فعاليات مهرجان الزيتون والمنتجات الريفية الأول والتي تنظمه مديرية زراعة محافظة إربد وبدعم من منظمة العمل الدولية في عمان ويستمر ثلاثة أيام.
وقال مدير المهرجان المهندس علي ابو نقطة خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة هيئة شباب كلنا الأردن أمس إن المهرجان تأسس بمقترح تقدمت به مديرية زراعة اربد لوحدة التنمية في محافظة اربد وبدعم من منظمة العمل الدولية في عمان ضمن مشروع تحسين سبل العيش للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.
وأضاف انه تم اختيار قطاع الزيتون في اربد كأحد مكونات المشروع، موضحا ان المهرجان يهدف الى زيادة الوعي لدى المواطنين وتعريفهم بأهمية شجرة الزيتون ومنتجاتها وفوائدها الغذائية والدوائية والصناعية.
ولفت الى ان المهرجان سيتضمن أيضا عروضا لزيت الزيتون من مختلف الأصناف وبعبوات ذات أحجام وأشكال متنوعة، إضافة الى عرض اشتال لأنواع مختلفة لأشجار الزيتون ونباتات الزينة الداخلية والخارجية وعرض لمنتجات المرأة الريفية التي ترتبط بالعادات والتقاليد خاصة المأكولات الشعبية ذات الصلة بزيت الزيتون، إضافة الى عرض منتجات أخرى من الزيت كالصابون بمختلف الألوان وكذلك مكعبات الجفت التي تستخدم في التدفئة وعرض لمختلف أنواع الآليات الزراعية والمعدات المستخدمة في زراعة الزيتون .

[email protected]

 

التعليق