الطيار مرشح للعودة بضغط جماهيري ومباراة رأفت تتسبب بأزمة سير و3 محترفين في طريقهم للأندية

200 دينار لـ"الوحداتية" ومكافأة خاصة السبت ومحترف الفيصلي الباعور يتدرب

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • محترف الفيصلي جهاد الباعور (يمين) في مباراة امام الحسين اربد بالدوري - (الغد)
  • المدرب الوطني جمال محمود (يسار) - (الغد)
  • المحترف امجد الشعيبي يستضيف لاعبي الحزم السعودي في منزله بمنطقة الرس اول من أمس - (من المصدر)
  • المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم فلورين موتروك- (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو الحزم يطالبون الشعيبي بالمنسف الأردني واللاعب يلبي
طلب لاعبو فريق الحزم السعودي لكرة القدم، من اللاعب أمجد الشعيبي دعوتهم لتناول المنسف الأردني، بناء على ما يتداولونه عن مذاق الاكلة الأكثر شعبية في الأردن.
الشعيبي بحث عن مطعم في منطقة الرس حيث يقيم، يكون قادرا على طبخ المنسف، ولكنه لم يجد، ما دفعه للايعاز لزوجته أم جود، بصناعة أكثر من منسف لجميع لاعبي الفريق، وبالتالي دعوة الجميع إلى المنزل وسط اجواء من الدعابة والمرح.
لاعبو فريق الحزم خرجوا من منزل الشعيبي، وهم يشيدون بكرم اللاعب الأردني، ومذاق هذه الاكلة الاردنية بامتياز.
يشار إلى أن الشعيبي يقدم مستويات فنية جيدة في صفوف الفريق السعودي، اضافة إلى تسجيله للعديد من الأهداف في منافسات دوري أندية الدرجة الاولى.
مباراة اعتزال رأفت تتسبب بأزمة مرور
تسببت مباراة اعتزال اللاعب رأفت علي، بأزمة مرور في المنطقة القريبة من الملعب، نتيجة كثافة الجماهير التي تواجدت في ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
أزمة السير بدأت عصر يوم أول من أمس، ابتداء من شارع الاستقلال وانتهاء بمنطقة القويسمة حيث يتواجد الملعب، حيث استمرت تلك الازمة لما بعد المباراة.
وكان عدد من الجماهير، قد عادوا إلى منازلهم، بسبب عدم القدرة على الوصول للملعب في الوقت المناسب، كما تأخر عدد من اللاعبين في الوصول للملعب، بسبب هذه الازمة الخانقة.

البقعة يأمل باشراك شاتي والعتيبي
بدأ نادي البقعة لكرة القدم، بتجهيز لاعبيه يزن شاتي ومحمد العتيبي، للمشاركة في المباريات المقبلة بدوري المناصير للمحترفين، بعد تعافيهما من الاصابة التي لحقت بهما وابعدتهما عن المباريات الأخيرة بالدوري.
وينتظر أن يشرك المدير الفني الدكتور ناجح ذيابات اللاعبين في المباراة الودية اليوم امام فريق الفيصلي، تمهيدا لاشراكهما في المباراة المقبلة بالدوري، وفيما يتعلق باللاعب محمد عبدالحليم، فما يزال بعيدا عن المشاركة، في ظل معاناته من اصابة اثرت على مشاركته في المباريات الماضية، بانتظار مواصلة الاحتجاب لحين التعافي في الأسابيع المقبلة.
الباعور يشارك بتدريب الفيصلي والطيار مرشح للعودة بضغط الجمهور
شارك المحترف السوري جهاد الباعور، في تدريب فريقه النادي الفيصلي لكرة القدم يوم أمس، بعد احتجاب عن التمارين خلال الأيام الماضية، بداعي الاصابة، اضافة غلى مطالبته بالمستحقات المالية.
الباعور تواجد في تدريب أمس الذي جرى على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، فيما تواصل غياب المهاجم السوري هاني طيار  الذي يغيب منذ حوالي أسبوع، للمطالبة بمستحقاته المالية.
ويشترط الطيار صرف المستحقات، للموافقة على المشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام الوحدات بدوري المناصير للمحترفين، والتي تجري يوم السبت المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وتشير المعلومات إلى أن الطيار مرشح للعودة للتدريبات اعتبارا من اليوم، استجابة لضغوطات عدد من جماهير ومحبي الفيصلي، الذين اجروا اتصالات مع اللاعب، وتمنوا عليه العودة للتدريبات، على امل مساعدته في الضغط على الادارة لاحقا للحصول على مستحقاته المالية.
وكان جميع لاعبي فريق الفيصلي المحليين، قد شاركوا في تدريب أمس الذي قاده المدير الفني فراس الخلايلة، بما في ذلك المدافع محمد خميس الذي سبق وأن احتجب عدة أيام، بداعي تعرضه لوعكة صحية.
وتمنى عدد من لاعبي فريق الفيصلي، على الإدارة سرعة معالجة مسألة المستحقات المالية، قبل حلول موعد مباراة الوحدات، سعيا للدخول في اللقاء بمعنويات عالية، خاصة وأن الفوز يعيد "الأزرق" للمافسة، فيما تعني خسارته الابتعاد كثيرا عن الصدارة والمراكز المتقدمة.
200 دينار للاعبي الوحدات ومكافأة خاصة أمام الفيصلي
توزع إدارة نادي الوحدات اليوم الاثنين، مبلغ 200 دينار لكل لاعب في فريقها الكروي، وذلك مكافأة الفوز الذي تحقق على فريقي شباب الأردن والبقعة بدوري المناصير للمحترفين.
وكان يفترض أن توزع الإدارة المكافأة يوم أمس، ولكن خضوع اللاعبين لاستراحة، دفع النادي لتوزيع المكافآت اليوم عقب التدريب الذي يجري على ملعب المرحوم قصي الخوالدة (البولو).
وكان الوحدات قد اشترط على لاعبي فريقه الكروي الفوز في المباراتين المتتاليتين على فريقي شباب الأردن والبقعة، لصرف مبلغ الـ 200 دينار لكل لاعب.
إلى ذلك ينتظر أن يعلن نادي الوحدات، تخصيص مكافأة مالية خاصة لكل لاعب، في حال تحقيق الفوز يوم السبت المقبل على فريق النادي الفيصلي، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين، كما يتجه عدد من محبي فريق الوحدات، لرصد مكافآت في حال الفوز.
ويتطلع فريق الوحدات (كما هو النادي الفيصلي)، باهمية كبيرة لمباراة يوم السبت، لتحقيق الفوز الذي سيمنح الوحدات فرصة التوغل للصدارة، فيما يعيد الفيصلي بقوة لدائرة المنافسة.
3 محترفين في الطريق للاختبار في الوحدات وشباب الأردن والأهلي
بدأ وكيل اعمال اللاعبين سامر الحوراني، بتجهيز تأشيرات 3 محترفين من المغرب والسنغال، للخضوع للتجربة في أندية الوحدات وشباب الأردن والاهلي، خلال المرحلة المقبلة، بانتظار وصول المحترفين في غضون 10 أيام.
وفي رده على استفسارات "الغد" أكد الحوراني البدء في إجراءات استقطاب المحترفين الثلاثة، بالتنسيق مع إدارات الأندية الثلاثة.
وأضاف: عرضت على الوحدات لاعب صانع العاب من السنغال، الأمر الذي لاقى قبولا لدى النادي بانتظار حضور اللاعب للتجربة، قبل الحكم على مستواه الفني.
وفيما يتعلق بالمحترفين الآخرين، فقد تم الحديث مع محترف مغربي "مهاجم" للاحتراف في صفوف فريق شباب الأردن، فيما تم الاتفاق مع محترف سنغالي "مهاجم" للاحتراف في صفوف فريق النادي الأهلي.
جمال محمود مرشح لجائزة افضل مدرب آسيوي
تلقى المدرب الوطني جمال محمود دعوة رسمية من الاتحاد الآسيوي، ومن خلال اتحاد كرة القدم لحضور حفل الاعلان عن الفائزين بجوائز الاتحاد الآسيوي للعام 2014، بصفته أحد المرشحين للفوز بجائزة افضل مدرب آسيوي للعام 2014 وقام الاتحاد يوم أمس، بتسليم محمود الدعوة الرسمية وانجاز اجراءات السفر الى الفلبين حيث سيقام الحفل السنوي بمناسبة العيد الستين لتاسيس الاتحاد الآسيوي والذي سيعقد نهاية الشهر الحالي. وعبر جمال محمود عن شعوره بالفخر والاعتزاز باعتباره أول مدرب أردني يتم ترشيحه من قبل الاتحاد الآسيوي لجائزة افضل مدرب.
 وأكد المدرب خلال حديثة للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم بان ذلك يشكل شهادة تقدير واعتزاز لدور المدرب الوطني ومدى نضوج المدربين الوطنين الذين يحظون بكل اشكال الدعم من سمو الأمير علي بن الحسين قائد انجازات الكرة الأردنية والذي يولي المدرب الوطني كل اهتمام ورعاية ويحرص على تواجدهم بكافة المنتخبات الوطنية وللجنسين وهو ما اثرى العمل المؤسسي للاتحاد والذي يعتبر رائدا في مجال تعزيز المدربين بالعلم والعمل من خلال سلسلة الدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد الأردني على كافة المستويات المحلية والقارية والدولية من اجل النهوض بالمدرب الوطني. وجاء ترشح محمود لهذه الجائزة الكبرى، في ظل الانجازات التي حققها خلال مسيرته التدريبية، خاصة الانجاز الاخير المتمثل بقيادة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، إلى نهائيات أمم آسيا التي تقام في استراليا مطلع العام المقبل.
الدميري في حيرة من أمره
يعيش لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم محمد الدميري، المحترف في صفوف فريق نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم حيرة من أمره، بسبب عدم قدرته على السفر إلى دبي يوم أمس، للالتحاق بمعسكر فريقه الاتحاد، وحاجته لحوالي ثلاثة أيام للالتحاق بالفريق بسبب التأشيرة. هذا الوضع اربك مخططات النجم الكروي، كما دفع المدرب للطلب من اللاعب بالتوجه اليوم إلى السعودية، والانتظار لحين عودة الفريق من معسكره، في مؤشر عن إمكانية نشوب أزمة بين الطرفين..
الجهاز الفني للبقعة يضم أبو العز مدربا للياقة
ضم الجهاز الفني لفريق البقعة لكرة القدم بقيادة الدكتور ناجح ذيابات، المدرب محمد أبو العز، للاشراف على تدريبات اللياقة البدنية في الفريق. والتحق مدرب اللياقة بتدريبات الفريق، علما أن أبو العز عمل مدربا للياقة في البقعة، برفقة المدير الفني السابق طه عبدالجليل.

كواليس النجوم

• تكلفة عملية حارس مرمى فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم لؤي العمايرة، وصل إلى 3500 دينار، لم يدفع منها الحارس الخلوق أي مبلغ.. الحارس العمايرة غادر المستشفى يوم أمس، بعد خضوعه لعملية ترميم 4 كسور.. إدارة نادي شباب الأردن واللاعبون زاروا العمايرة في المستشفى، كما تلقى العمايرة اتصالات كثيرة من لاعبين ورؤساء أندية اطمأنوا على وضعه الصحي... حارس مرمى فريق الفيصلي محمد شطناوي الوحيد من النادي الذي اطمأن على العمايرة اثناء تواجده في المستشفى من خلال زيارة قام بها... الحارس الخلوق الذي لعب في صفوف الفيصلي 17 عاما، كان عاتبا على النادي الفيصلي الذي لم يتصل به او يهاتفه خلال اقامته ليومين في المستشفى على أمل ان يزوره مسؤولو النادي في المستشفى.
• اللاعبان مصعب اللحام وعدنان عدوس، ما يزالان ينتظران موافقة مركز سباير الطبي في الدوحة، لتحديد موعد المغادرة لتلقي العلاج في قطر... اللاعبان ارسلا طلب العلاج في سباير، عبر اتحاد كرة القدم، ولكن دون أن يتلقيا اية ردود حتى يوم أمس، بانتظار الرد خلال الايام القليلة المقبلة.
• حكام مباراة قدامى نجوم الأندية وقدامى نجوم الوحدات، طلبوا من اللاعبين التعاون معهم ومساعدتهم، كون هذه المباراة هي الأولى لهم على شاشة التلفزيون، وبالتالي الرغبة في الظهور بشكل متكامل، بحثا عن مواصلة المشوار بتألق.
• دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، التقت يوم أمس، مع حكام أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة، لمناقشة بعض المواضيع.. دائرة الحكام كانت قد التقت أول من أمس، بحكام دوري المحترفين لنفس الغرض.
• المدير الفني السابق لفريق نادي ذات راس لكرة القدم ديان صالح، تسلم مستحقاته المتأخرة على فريق نادي ذات راس الذي سبق وأن اجرى مخالصة مع المدرب، ومنحه كافة مخصصاته... إدارة نادي ذات راس تحظى باحترام الجميع، لالتزامها بوعودها والإيفاء بمستحقات الفريق خاصة المدربين، وفق الامكانات المتاحة.
• المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم فلورين موتروك، كان مذهولا بحجم الجمهور الذي حضر مباراة اعتزال رأفت علي، حيث عبر عن اعجابه بهذا الجمهور... فلورين ايضا كان سعيدا بحجم الطلبات التي انهالت عليه لالتقاط الصور من قبل الجمهور الذي كان حاضرا بكثافة.
• مباراة ذات راس والصريح  الودية التي كانت مقررة يوم أمس على ملعب السلط، تم نقلها إلى ملعب المرحوم قصي الخوالدة (البولو)، بسبب الامطار التي هطلت على ملعب السلط
• الجهاز الفني لفريق محترف، الغى تدريب فريق تحت سن 16 لكرة القدم، بسبب رفض الإدارة صرف مستحقات اللاعبين المستحقة منذ  أشهر.
• ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، أكد انه ما يزال الملعب الافضل في المملكة، بفضل ارضيته المتميزة، رغم ضغط المباريات التي يتعرض لها، سواء في الدوري أو مباريات المنتخب أو مباراة الاعتزال الأخيرة للاعب رأفت علي.
• لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم، التحقوا بانديتهم، استعدادا للمشاركة في منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
• لاعب ومدرب فريق البقعة السابق تحسين الرقب، ومدرب مركز واعدي البقعة، حصل مؤخرا على شهادة الدكتوراه في كرة القدم من أحدى الجامعات المصرية.

[email protected]

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الوحدات والفيصلي (عزت سعدات رمضان موسى)

    الثلاثاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    الدوري وحداتي انشاء الله
  • »الفيصلي (كركي)

    الاثنين 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    بالتوفيق للفيصلي امام الوحدات يوم السبت المقبل
  • »الذي يزرعه الانسان اياه يحصده (عارف بسيط الاردني مصر)

    الاثنين 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    هذا الذي حصل مع لاعب نادي الوحدات السابق ومدربنا الوطني محمود جمال عرف في اخلاقه كلاعب وتميز في التدريب كمدرب وطني بحكمته وحنكته وبنجاحه في قيادته مدير فني للمنتخب الفلسطيني
    وكان بارع في التدريب وبالخطط
    وكنت على عتاب عليه لتوقفه من تدريب منتخب فلسطين بسبب الضيقه الماديه التي يمر بها المنتخب الفلسطيني كنا نتمى ان يستمر بالتدريب وتحقيق المزيد من الانجازات التي قاد بها المنتخب الفلسطيني
    نتمى التوفيق والنجاح للكابتن محمود جمال بالمسابقة بالفوز ب دائزة افضل مدرب باسيا وقلوبنا معه
    لان الذي يزرعه الانسان اياه يحصده
    وكل الشكر لجريدتنا الغد الغراء
  • »نستطيع انقاذ منتخبنا الوطني والمسؤلية يتحملها الجميع (عارف بسيط الاردني مصر)

    الاثنين 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    اصبح منتخبنا الوطني لكرة القدم بواد واتحاد كرة القدم بواد والنقاد الرياضين بواد والجهاز الفني للمنتخب بواد وغضب الجماهير الكرة بواد
    اين الحل وامامنا شهرين للتصفيات اسيا ب استراليا
    نستطيع ان ننقذ المنتخب ونستطيع تثبيت تشكيله اسياسية ونستطيع الزام العم ويليكنز بوضع تصور مقبول خلال الشهرين القادمين
    وعلى الاتحاد ان يكون قريب جدا جدا من المنتخب وتامين الدعم والحوافز للاعبين
    وعلى اللاعبين ان يتحملوا المسؤلية واللعب بروح قتالية عالية
    وعلى الجماهير ان تقف خلف المنتخب بالرغم عدم وجود اي لقاء للمنتخب بعمان
    على الشركات الوطنية ان تدعم سفر عشرة الاف مشجع الى استراليا للوقوف خلف المنتخب
    وعلى النقاد الرياضين بذل قصارى جهودهم خلال الشهرين المقبلين لرفع الحالة النفسية للاعبين ودعم المنتخب اعلاميا
    نستطيع انقاذ المنتخب من قبل الجميع قبل ذهابنا الى استراليا وعودة الحياة للمنتخب وبث روح الامل للجميع بعيد من الفشل والاحباط والتخبط
    الجميع مدعوا للوقوف خلف النشامى