"صديقي نيتشه" يفوز بجائزة "سينما الغد" في "القاهرة السينمائي"

تم نشره في الثلاثاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

القاهرة - فاز الفيلم البرازيلي "صديقي نيتشه" بالجائزة الكبرى لبرنامج سينما الغد الدولي الذي ينظمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحسب ما اعلن المنظمون.
وقال مسؤول البرنامج المخرج سعد هنداوي أول من أمس أن الجائزة الأولى لبرنامج سينما الغد الدولي المخصص للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة وطلاب معاهد السينما في العالم حصدها الفيلم البرازيلي "صديقي نيتشه" للمخرج فاستون دي سيلفا، وقيمتها حوالى أربعة الآف دولار.
وينظم برنامج سينما الغد الدولي للمرة الأولى ضمن مهرجان القاهرة السينمائي، الذي افتتح أول من أمس دورته السادسة والثلاثين.
وحصل الفيلم الفنلندي "سانترا والأشجار المتحدثة" لميار تريفو على جائزة أفضل فيلم للطلاب، وقيمتها حوالى 2800 دولار.
ومنحت لجنة التحكيم شهادات تقدير لكل من الفيلم المكسيكي "التماثيل" لروبرتو فيسكو، و"الفيلم الكولومبي "تلك الموسيقى" لداريو فجرانو، والفيلم الالماني "حبيبي" لايزابيلا بلوشنسكا.
وافتتح مهرجان القاهرة السينمائي الأسبوع الماضس في قلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة، ويشارك في دورته لهذا العام 58 فيلما روائيا طويلا، بينها 15 فيلما ضمن المسابقة الدولية للمهرجان، و17 فيلما في مسابقة آفاق السينما العربية، و35 فيلما في مسابقة الافلام التسجيلية والروائية القصيرة الخاصة بمسابقات معاهد السينما.
وكان المهرجان انقطع عن جمهوره العام الماضي والعام 2011 بسبب الاضطرابات التي شهدتها مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.
ومن المقرر أن يقام حفل الختام في الثامن عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) قرب أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول. - (أ ف ب)

التعليق