هيفاء كمال تستعد لإطلاق ألبومها الأول "دِنيا"

تم نشره في الثلاثاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • ملصق ألبوم "دنيا" لهيفاء كمال - (من المصدر)

غيداء حمودة

عمان- أنهت الفنانة الأردنية هيفاء كمال مؤخراً تسجيل جميع أغنيات ألبومها الموسيقي الأول ""دِنيا"، والذي يتوقع صدوره قريبا.
ويأتي الألبوم بعد مسيرة موسيقية حافلة تمتد لأكثر من 14 عاماً من المشاركات في المهرجانات الموسيقية المحلية، العربية والعالمية مع مختلف الفرق والمجموعات الموسيقية الأردنية، إضافة إلى المشاركة في غناء العديد من شارات المسلسلات والأفلام الدرامية والوثائقية العربية، والمشاركة في الأوبريتات الوطنية المحلية  العربية مع نخبة من النجوم العرب.
ويضم الألبوم 10 أغنيات متنوعة تغطي العديد من الألوان الغنائية، منها ما هو تراثي حيث تمت كتابة كلمات خاصة، ومنها ما هو حديث، وتنحاز هيفاء في أغنياتها إلى اللهجة المحكية الفلسطينية واللبنانية. والألبوم من إنتاج شركة Maestro Entertainment Productions والمنتج هو د.نجاتي الصلح.
وتم التعاون مع نخبة من نجوم الموسيقى العربية الحديثة في التلحين والتوزيع، بالإضافة إلى شعراء وكتاب من مختلف الدول العربية، وتم التنفيذ الموسيقي في عدة بلدان مثل الولايات المتحدة الأميركية ولبنان واسبانيا وتونس وأرمينيا وكندا والمملكة العربية السعودية إضافة إلى الأردن.
ومن الفنانين والموسيقيين الذين تعاونت معهم هيفاء كمال؛ علاء وردي ويزن الروسان ومايك ماسي ود. نجاتي الصلح والفنان كمال خليل وعزيز مرقة وأحمد رامي، بالإضافة إلى فنانين وشعراء قاموا بكتابة بعض الكلمات منهم خليل عابد، وطارق عودة،  د. نجاتي الصلح، وسليم علاء الدين. 
ويهدف الألبوم إلى أخذ المستمع في جولة موسيقية شيقة، ويتناول مواضيع اجتماعية متعددة بشكل يتنوع بين والجاد والبسيط والساخر، وينتقل بالمستمع من حالة ذهنية إلى أخرى بين المقطوعات الموسيقية.
كما يتضمن الألبوم مقطوعتين موسيقيتين إضافيتين (Bonus Tracks)، تبرزان مشاركة الفنانة هيفاء كمال في غناء شارة الفيلم السينمائي (لما ضحكت موناليزا) للمخرج فادي ج. حداد والأداء الصوتي في شارة الفيلم الوثائقي (مناطق C) للمخرج عائد نبعة.
وسيتم الإعلان عن جميع تفاصيل الإنتاج والتعاونات الموسيقية والشعرية في الألبوم، بعد الانتهاء من مرحلة المكساج النهائي في استوديوهات جامعة بيركلي في مدينة فالنسيا الإسبانية، وذلك مع نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2014 .
جدير بالذكر أن الفنانة الأردنية هيفاء كمال، نشأت في أسرة موسيقية، وتدربت في مراحلها العمرية الأولى تحت إشراف والدها الفنان الفلسطيني كمال خليل، وهي تحمل درجة البكالوريوس في الرياضيات والبكالوريوس في الموسيقى العربية.
وشاركت منذ احترافها العمل الفني كمغنية رئيسية في مهرجانات موسيقية ومسرحية محلية وعربية وعالمية مع العديد من الفرق والمجموعات الموسيقي مثل فرقة بلدنا-كمال خليل، مجموعة رم- طارق الناصر، راز- عزيز مرقة، نايا (الفرقة النسائية الأردنية)، فرقة الموسيقي طارق الجندي، أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى، وفرقة عمان للموسيقى العربية، حيث قدمت عروضاً موسيقية في عدة دول مثل لبنان، مصر، الجزائر، تونس، الكويت، عُمان،الإمارات، سورية، قبرص، واسكتلندا.   

[email protected]

@ghaida_hamoudeh

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »السعودية المدينة المنورة (محمدالداودي)

    الاثنين 12 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    فنانه مبدددددعه دائما أتمنى لها التوفيق والنجاح والسعادة
  • »: (قيس البياري)

    الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    هيفاء كمال، صوت فيه رهافه غاية النشيد