أبوصالحة : 600 مليون دينار حجم الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية

تم نشره في الثلاثاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - قال رئيس الوفد الأردني؛ الذي شارك في معرض الخليج للتصنيع في دبي أخيرا؛ إن "عدد المنشآت العاملة في قطاع الصناعات الغذائية يبلغ 2011 منشأة تناهز قيمتها 600 مليون دينار وتشغل حوالي 40 ألف عامل أردني".
وبلغت قيمة صادرات المملكة من الصناعات الغذائية خلال النصف الأول من العام الحالي 250 مليون دينار تشكل ما نسبته 9.7% من اجمالي الصادرات الاردنية خلال هذه الفترة  بحسب أبو صالحة الذي يشغل منصب عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن.
وشارك  في المعرض وفد صناعي تمثل بـ 9 شركات أردنية تعمل في قطاع الصناعات الغذائية في معرض الحلويات والوجبات الخفيفة، و10 شركات في معرض الخليج للتصنيع. وبين أن الجناح الأردني في هذا المعرض شهد اقبالا من رجال الأعمال والمهتمين الزائرين للمعرض من كافة الجنسيات، والذين ابدوا اهتماما كبيرا بالمنتجات المعروضة فيه وإعجابهم بالمستوى.
وأشاد بالدور الذي تقوم به هيئة الإستثمار؛ التي تولت مسؤولية الترويج خلفا للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، بدعم مشاركة الصناعيين في المعارض الدولية، والتي أدت الى فتح العديد من الاسواق للصناعات الأردنية.
وبين أبوصالحة أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية والتي تعد خطوة تسويقية وترويجية مهمة للصناعة الوطنية وخصوصا في الاسواق الواعدة، اضافة الى الالتقاء بممثلين لشركات صناعية عالمية بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في صناعة الغذاء وغيرها وإمكانية نقلها إلى المؤسسات المحلية التي تحرص على تطبيق أفضل الممارسات والمواصفات والمقاييس المعتمدة دوليا حيث شهد المعرض مشاركة أكثر من 170 شركة عاملة في مجال صناعة وتوزيع وبيع الحلويات، حيث كانت مشاركة تركيا والمانيا الأكبر.

التعليق