مشاريع طبية خيرية للاجئين السوريين بالأردن

تم نشره في الخميس 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

معتصم الرقاد

عمان- أقامت جمعية الإغاثة الطبية العربية اول من امس حفل إطلاق وتسليم مشاريع طبية خيرية وذلك بقاعة مركز الحسين الثقافي في رأس العين تحت رعاية السفير الكويتي في الأردن د. حمد بن صالح الدعيج.
وشملت تسليم أطراف إصطناعية لعدد من الجرحى والمصابين من السوريين اللاجئين في الأردن وإطلاق المشاريع التالية: ( وحدة أشعة عادية، ومختبر تحاليل طبي، وتسليم سيارة نقل المرضى والأدوية لمركز الجمعية الطبي في مخيم الزعتري).
وتحدث رئيس الجمعية الدكتور عوني البشير عن إنجازات وتطلعات الجمعية، وعن الاغاثة الطبية العربية وهي جمعية سجلت في سجل الجمعيات عام 2012 ، ضمن نطاق اختصاص وزارة الصحة، وتتخصص بالعمل الطبي الخيري وتقدم خدماتها للمحتاجين من الفقراء والايتام واللاجئين وتعمل في جميع محافظات الاردن .
ومن غايات الجمعية امتلاك وانشاء وادارة مراكز علاجية ومستشفيات لغايات تحقيق اهدافها، ودعم وتنظيم الاغاثة الطبية للمنكوبين وتنظيم الحملات العلاجية للمناطق المحتاجة، وتنظيم نقل المرضى والمصابين من مواقع اصاباتهم الى المستشفيات والمراكز الطبية، واستقبال وجمع التبرعات المالية والعينية اللازمة لتنفيذ اهداف الجمعية. ومن مشاريع الجمعية مركز طبي شامل يقدم خدماته للاشقاء السورين المقيمين في مخيم الزعتري ليشمل عدد من العيادات والتي يستفيد منا ما يقارب 26 الف لاجئ.
ومشروع علاج الجرحى والذي يعنى باجراء العمليات الجراحية للجرحى والمصابين من الفقراء واللاجئين، ويشارك الجمعية بهذا المشروع وفود طبية متخصصة من انحاء مختلفة من العالم.
وأطلق خلال الحفل المشاريع الطبية الخيرية التي تم دعمها من قبل بيت الزكاة في دولة الكويت، وتم عرض فيديو عن إنجازات وتطلعات الجمعية.

motasem.alraqqad@alghad.jo

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الشكر للقائمين على هذا العمل (أحمد الزعبي)

    الثلاثاء 7 نيسان / أبريل 2015.
    انا من الجرحى الذي منا الله علي بشفاء بفضله ومن ثم فضل الجمعية شكرا وجزاكم الله كل خير