الأردن والإمارات بالمركز الأول عربيا بالحرية الاقتصادية

تم نشره في الخميس 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 01:45 مـساءً

أبوظبي- حل الأردن والإمارات في المركز الأول بين الدول العربية في تقرير الحرية الاقتصادية 2014 الصادر عن معهد فريزر الكندي المستقل للحرية الاقتصادية.

وقال مايكل واكر رئيس الأبحاث بالمعهد في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الحرية الاقتصادية ترفع مستوى الرخاء وتوفر الوظائف، وتحرر الناس من الاعتماد على الحكومة مع فتح الباب لحريات أخرى.

وأوضح ان تقرير الحرية الاقتصادية للدول العربية يعتمد على محاور عدة، أبرزها، الإنفاق والضرائب والمشاريع والقوانين التجارية والاقتصادية والأمن وحقوق الملكية وإمكانية الحصول على النقد قانونيا، وحرية التجارة العالمية وتنظيمات الائتمان وقوانين العمل والأعمال.

ويشتمل التقرير على تقييم 22 دولة عربية، حصلت فيه كل من الأردن والإمارات على 1ر8 نقطة، مقارنة بـ8 نقاط في تقرير العام الماضي، فيما تراجعت البحرين من المركز الأول في العام الماضي لتحتل المركز الثالث في تقرير العام الحالي، وجاءت الجزائر في الترتيب الأخير.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الاردن السمين (سلطي امريكي)

    الجمعة 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    تقريرعالمي معاصر وضع الأردن والإمارات و الكويت و السعودية من بين اكثر دول العالم سمانة ايضا. هذا يعني موجة امراض مقبلة مثل إرتفاع ضغط الدم و نسبة الكلسترول و السكتات الدماغية و القلبية و السكري و الحبل على الجرار . يرجى التوقف عن طبخ المناسف الدهنية و تناول السكر المكرر كالموجود في الكنافة الخطرة .
    للاسف الشديد , المواطن الاردني لا يدرك خطورة التغذية السيئة كما ان الكثير من المواقع الاردنية ما زالت تحث المواطن على إستهلاك البيض المفعم بالكلسترول و تهلل و تطبل لمنسف خالٍ من الالياف و الخضار .
  • »The Tile should mention Jordan Only (Falcon)

    الجمعة 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    I saw the same news yesterday in an article published by Al Bayan. However, the title only mentioned the UAE and jordan was mentioned in the main body of the article. I guess they wrote it in this way as they want to advertise for themselves. Jordanian newspapers should do the same, focus on promoting Jordan above others.
  • »لو مافي نصب بس (الرفاعي)

    الخميس 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.
    والله لو مافي سرقات ونصب من الحكومه غير تصير الاردن زي الامارات وتضاهيها بالحضاره والتطور بس الحمدلله السرقات إلي بتصير بالبلد اكثر من الامارات حتى الامارات بحسدو حكومتنا على المصاري إلي بنهبوها من خير البلد !!!