اتفاقية تستهدف تنمية الوعي البيئي لدى شباب جائزة الحسن

تم نشره في الجمعة 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - وقعت وزارة البيئة وجائزة الحسن للشباب، أمس اتفاقية تعاون لتنمية الوعي البيئي لدى شباب الجائزة وتحفيزهم على ممارسة النشاطات التوعية التي تخدم البيئة وتحافظ عليها.
وتنص الاتفاقية التي وقعها وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير ومديرة الجائزة سمر كلداني، على ان تقوم وزارة البيئة بتقديم الدعم الفني للجائزة من خلال القاء المحاضرات وورش التوعوية البيئية وتزويد الجائزة بكافة البروشورات والملصقات حسب الامكانيات المتاحة و المشاركة في تنفيذ المشاريع وبرامج الخدمات البيئية والمتعلقة بمشاريع الجائزة.
واشار وزير البيئة الى اهمية العمل التشاركي ودعم برامج حماية البيئة من خلال تقديم الدعم والخبرات لكافة المبادرات البيئية، مبينا ان الوزارة ستقوم بتطوير قدرات وكفاءة الموظفين والعاملين في الجائزة من خلال الدورات التدريبية البيئية المتاحة. وتحدثت سمر كلداني عن مبادرات جائزة الحسن منها برنامج السوسنة البيئي للشباب الذي يتضمن حملات نظافة عامة وتشجير، اضافة الى حملات نظافة عامة في مناطق المدارس المشتركة بالجائزة. كما تنص على تسهيل وزارة البيئة عمل الجائزة من خلال تطبيق برنامج الخدمات البيئية للجائزة في كافة المستويات البرونزية والفضية والذهبية في المدارس والجامعات ومراكز الشباب عند تنفيذ اي نشاط او مبادرة بيئية.-(بترا)

التعليق