طوقان يرأس الوفد الأردني إلى المؤتمر المصرفي العربي السنوي في بيروت

تم نشره في الجمعة 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

بيروت - شارك وفد أردني في المؤتمر المصرفي العربي السنوي الذي بدأ اعماله قبل ظهر أمس الخميس في بيروت برعاية رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام.
ورأس الوفد الاردني وزير المالية امية طوقان وضم كلا من محافظ البنك المركزي زياد فريز، ورئيس مجلس ادارة كابيتال بنك باسم السالم، وايمن ابو دهين من كابيتال بنك ومدير عام البنك الاهلي مروان عوض، ومدير عام البنك الاسلامي موسى شحادة، ومدير عام البنك التجاري ومن البنك الاسلامي احمد عبد الكريم.
وينظم هذا المؤتمر اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع مصرف لبنان وجمعية المصارف اللبنانية والعربية.
وقال رئيس الحكومة اللبنانية في كلمته في افتتاح المؤتمر إن وجود مقر اتحاد المصارف العربية في بيروت، هو دليل جديد على تمسك الأسرة المصرفية العربية بلبنان، وتقديرها لأهمية مناخ الأعمال فيه، كما أنه دليل على الأهمية التي توليها للقطاع المصرفي اللبناني الذي سجل وما يزال، نجاحات مشهودة.
وأضاف ان القطاع المصرفي اللبناني أظهر على مدى السنين، قدرة ملحوظة على مقاومة الضغوط، وحافظ في الوقت نفسه على وتيرة نموه في أصعب الظروف السياسية والأمنية، وهذا الأداء يعود، في جانب أساسي منه، إلى تمكن المصارف دائما من المحافظة على نسب ملاءة تواكب المعايير الدولية، وعلى مستويات سيولة شكلت مظلة حماية لها في الأوقات الحرجة. -(بترا)

التعليق