إعلان نتائج الدورة 16 لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

تم نشره في الاثنين 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - أعلن مركز دراسات الشرق الأوسط بالتعاون مع الجهات المنظمة لجائزة البحث العلمي لطلبة جامعات: الأردنية، العلوم والتكنولوجيا، فيلادلفيا، العلوم التطبيقية، وعمان العربية، أمس اسماء الطلبة الفائزين بالدورة السادسة عشرة للجائزة للعام الحالي 2014.
وقال نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة الدكتور بيان العمري ان البحوث المتنافسة خضعت لمعايير وأسس التحكيم العلمي، إضافة إلى المقابلة الشخصية للمرشحين، من قبل لجان تحكيم، شكلت من أساتذة جامعيين أردنيين في مختلف التخصصات ممن يشهد لهم بالعلم والخبرة والنزاهة.
واضاف ان هذه الدورة طرحت 26 مجالاً ضمن الأطر الأربعة: المحلي الأردني، العربي الإسلامي، الدولي، إضافة إلى إطار العلوم المالية والمصرفية الإسلامية، مشيرا الى انه سجل في هذه الدورة 217 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات، موزعين على التخصصات العلمية والإنسانية، وقدم 20 منهم خططاً بحثية وبحوثا للتنافس.
واشار الى انه في مراتب المسار العام تم حجب الجائزة الاولى لعدم وصول أي من الطلبة المتنافسين، وفقا للمعايير والأحكام المنصوص عليها في نظام الجائزة، فيما حصلت على الجائزة الثانية وقيمتها 700 دينار الطالبة هديل الطوالبة من جامعة اليرموك، عن بحثها "تغطية الصحف اليومية الأردنية لأحداث الحراك السياسي المرتبط بهبّة تشرين".
وحصلت على الجائزة الثالثة وقيمتها 500 دينار الطالبة نيروز أبو اجميل من جامعة اليرموك، عن بحثها "رؤية منهجية للتعامل مع العنف الطلابي في الجامعات الأردنية"، وحصلت الطالبة بتول الزيود من جامعة آل البيت عن بحثها "درجة تأثير تطبيقات التواصل الاجتماعي- الواتس اب والفايبر- على الشباب في الجامعات الأردنية من وجهة نظرهم"، على الجائزة الرابعة وقيمتها 400 دينار. -(بترا)

التعليق