قامة سورية جديدة ترحل عن "باب الحارة"

الموت يغيب الفنان السوري عصام عبه جي

تم نشره في الاثنين 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 05:25 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 05:28 مـساءً
  • الفنان السوري الراحل عصام عبه جي (ارشيفية)

دمشق- توفي الفنان السوري عصام عبه جي عن عمر يناهز 68 عاما.. ولم يكن الوحيد الذي غادر الحياة الفنية السورية وتحديدا أسرة مسلسل "باب الحارة" في هذا العام بعد رحيل الفنانين سليم كلاس ووفيق الزعيم، وزعيم الحارة عبد الرحمن آل رشي وحارس الحارة أدهم الملا. عدا عن رحيل آخرين من خارج باب الحارة كتيسير السعدي عميد الفنانين السوريين ورياض شحرور المعروف بـ"أبو وصفي".

ويذكر أن الراحل عصام عبه جي، الذي ولد في أكتوبر عام 1946 في منطقة المهاجرين الدمشقية، بدأ التمثيل في سبعينيات القرن الماضي، وشارك عبجي في سلسة أجزاء مسلسل باب الحارة، بدور أبو ابراهيم الذي يسرق "الادعشري" ذهبه، من ثم تابع مشواره الفني بدوره في مسلسل الدبور عام 2010، وكان له مشاركات مهمة في سلسلة "مرايا" ومسلسل "عودة غوار" كما شارك في عشرات الأعمال الدرامية السورية المهمة.

وكانت بداياته من خلال توظفيه بفرقة المسرح القومي مع الراحل رفيق الصبان في الستينات، حين استدعاه وزير الإعلام آنذاك يوسف شقرة، وطلب منهم تشكيل فرقة الفنون الدرامية التابعة للتلفزيون.

ومن أعمال عصام عبه جي في المسـرح: "الحياة حلم ، موتىبلا قبور، طرطوف، العنب الحامض، التين ، الملك لير، الزوبعة، النحيل، الملك هو الملك، قاضي وادي الزيتون، مسرحية "حرم سعادة الوزير" للكاتب اليوغسلافي براتسلاف نوشيتس. كما شارك في 3 أعمال سينمائية هي كفر قاسم، اليازرلي والمرابي.

تزوج الراحل من خارج الوسط الفني ولديه أربعة من الأبناء "ولدين وبنتين" وله عدد من الأحفاد.(mbc.net)

التعليق