الطفيلة: "تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية" يطلق برنامجا للمنح في التصنيع والسياحة

تم نشره في الأربعاء 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً

 فيصل القطامين

الطفيلة - أطلق مشروع تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية برنامجا للمنح في مجالات التصنيع الغذائي والسياحة وتنميتها في محافظة الطفيلة تحت شعار "تقدم بمشروعك/ سياحة وتنمية وغذاء".
يأتي ذلك، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبالتعاون مع مديرية تنمية المحافظات في وزارة الداخلية ومؤسسة نور الحسين، ووحدة تنمية محافظة الطفيلة.
وخلال استعراض آليات التقدم لطلبات المنح أوضح فريق يمثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة نور الحسين ووزارة الداخلية أمس في قاعة الملكة رانيا العبدالله، أن مشروع تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية في الأردن يهدف إلى تحقيق الأهداف التنموية للحكومة الواردة في الخطة التنموية التنفيذية للحد من الفقر، وتقليص الفروقات التنموية بين مختلف المحافظات والألوية.
وأكدوا بحضور رؤساء جمعيات خيرية وتعاونية وحشد من أصحاب الأفكار الريادية الموجهة لتأسيس مشروعات زراعية وسياحية أن برنامج "تقدم بمشروعك" يهدف إلى المساهمة في عملية تنفيذ خطط تنمية السياحة المحلية، إلى جانب تنفيذ مشروعات للتصنيع الغذائي في محافظتي الطفيلة وعجلون على وجه الخصوص، فيما تتمحور الرؤية الشاملة للمشروع بالعمل على جعل اقتصاد منطقتي الطفيلة وعجلون أكثر ازدهارا ومتوازنا على الصعيد الاجتماعي والبيئي، ويقوم على اقتصاد السوق. -(بترا)

التعليق