فيديو مروع لانقلاب سيارة 21 مرة في صحراء حائل

تم نشره في الخميس 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 11:13 صباحاً
  • مشهد من الفيديو

حائل- أراد أن يرتقي بسيارته الهايلوكس كثبانا رمليا لكنه فشل قبل أن تنقلب السيارة 21 مرة في مشهد مفزع ومروع لنهاية محاولة متهورة جعلت كل من كان في المكان ويشاهد الحادث يبدأ بالركض باتجاه السيارة المنكوبة فور أن استقرت على الأرض.

ووثق مقطع فيديو منشور على موقع "يوتيوب" محاولة متهورة لشابين سعوديين أرادا القيام بما يعرف محليا  التطعيس" في صحراء الحفير غرب حائل وقبل أن يصلا بسيارتهما الهايلوكس المنطلقة بسرعة قمة الكثبان الرملي حدث أن فقد السيطرة على السيارة التي بدأت بالانقلاب متجهة إلى الأسفل.

خرجا الشابان من السيارة في حالة بدنية يرثى لها بمساعدة شبان آخرين بدا أنهما لا يستطيعان الوقوف لكن من وضع المقطع على يوتيوب قبل نحو ستة أيام ووصلت مشاهداته إلى نحو مئتي ألف مشاهدة لم يضع تفاصيلا تتعلق بسلامة وصحة الشابين بعد الحادثة.

وتجد فكرة "التطعيس" هوسا من بعض الشباب المواطنين الذين يتحينون الفرصة لوجود أجواء مناخية ألطف مما تكون عليه درجات الحرارة في فصل الصيف للقيام بمغامرات مجنونة على متن السيارات التي ترتقي الكثبان الرميلة بشرط أن يحدث هذا بمعدلات عالية من السرعة.

ويحفل موقع "يوتيوب" ووسائل التواصل الاجتماعي بمئات المقاطع التي نشرها سعوديون لمغامراتهم في تخطي الكثبان الرملية العالية بسياراتهم المنطلقة بسرعة تماماً كما يحدث مع مقاطع التفحيط لكن مقاطع مفزعة ومروعة تجد طريقها أيضا للرفع والانتشار دون أن تكون مؤثرة حتى الآن لدى كثيرين في منعهم من القيام بهذه المحاولات.(العربية نت)

التعليق