بطولة المملكة للسكواش تنطلق بمشاركة 32 لاعبا

تم نشره في الأحد 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • مجموعة من ابرز لاعبي السكواش يظهرون في بطولة المملكة اليوم – (من المصدر)

عمان – الغد – تنطلق اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم، مباريات بطولة المملكة المفتوحة للسكواش، والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل، وتقام على ملاعب مركز الحسن الدولي للسكواش بمدينة الحسين للشباب، ويشارك فيها 32 لاعبا.
ويهدف الاتحاد من إقامة البطولة الى اختيار نجوم المنتخب الوطني، الذين يمثلون الأردن في البطولات العربية والدولية المقبلة والتي ستقام العام  2015، وتقام البطولة على نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.
وكانت اللجنة الفنية ولجنة المسابقات قد اجرتا خلال اليومين الماضيين قرعة البطولة بشكل موجه، بحيث تم توزيع افضل اللاعبين في مراكز متباعدة من اجل منحهم فرصة الوصول الى دور الثمانية، حيث تم وضع الشقيقين احمد ومحمد سراج في مجموعتين متباعدتين ولا يلتقيان الا في النهائي في حالة تحقيق الفوز بكامل مبارياتهما، لكن الفرصة متاحة للاعبين الواعدين بتحقيق انتصارات خاصة في ظل تراجع المستويات الفنية لعدد من اللاعبين المعروفين. وسمحت اللجنة الفنية بمشاركة عدد من اللاعبين الشباب، من اجل منحهم فرصة الظهور بين الكبار ومن ثم الوصول الى الأدوار المتقدمة، نظرا لارتفاع مستوياتهم الفنية خاصة بعد المشاركات الخارجية الكثيرة والتي منحتهم الخبرة الكافية لمقارعة الكبار.
مباريات اليوم
تبدأ المباريات عند الساعة الخامسة مساء حيث يلعب كل من: احمد سراج أمام محمود عياش، عرار بطارسة امام سند الصمادي، كريم بطاينة أمام رائد خوري، علي أبو رمان مع عبدالقادر جيطان، ابراهيم أبو لبن مع يامن حطاب.
وفي الجولة الثانية تتوالى المباريات تباعا حتى الساعة الثامنة مساء، يلعب مجد هديب مع توفيق طبارة، حسين شفاقوج مع رمزي طبلت، ابراهيم عبدالرحمن مع وائل طبلت، آدم صفوت مع حمزة السراج، محمد خصاونة مع فارس بداد، زيد مصطفى مع براء ختاتنة، سامر حوراني مع ابراهيم الزبيدي، سيف بريكات مع محمد عبدالرحمن السراج، عبدالله السراج مع خليل سراج، حامد حسونة مع حارث حطاب، معاذ عبدالرحمن مع محمد السراج.
ويدير مباريات البطولة حكام اتحاد السكواش، وتشرف عليها اللجنة الفنية برئاسة أمين سر اتحاد السكواش حسام بركات، وأمين مسيحي ووليد الرجوب.

التعليق