الأردن يشارك في قرعة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما

تم نشره في الخميس 4 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

كوالالمبور - تسحب اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة بطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما 2016، والتي تشهد مشاركة 44 منتخبا.
وستشهد النهائيات مشاركة 16 منتخبا، وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت العام الماضي تحت مسمى "بطولة آسيا تحت 22 عاما"، قبل أن يتم إعادة تسميتها إلى "بطولة آسيا تحت 23 عاما".
وسيتم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب نتائج النسخة الماضية في عُمان، حيث تم تصنيف منتخبات أفغانستان وبروناي ومنغوليا التي لم تشارك في النسخة الماضية الأقل ترتيبا في التصنيف.
ولن يشارك منتخب الدولة المضيفة قطر في التصفيات، حيث تأهل مباشرة للنهائيات.
وسيتم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات على منطقتين جغرافيتين، فتضم منطقة الغرب منتخبات غرب ووسط وجنوب آسيا، في حين تضم منطقة الشرق منتخبات شرق آسيا وآسيان.
وستكون هناك ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات ومجموعتين تضمان أربعة منتخبات في غرب آسيا "المجموع 23 منتخبا ستقسم على خمس مجموعات"، في حين سيكون هنالك خمس مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات في شرق آسيا "المجموعة 20 منتخبا سيتم تقسيمها على خمس مجموعات".
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة بالتصفيات، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني من كل المجموعات، وبمجموع 15 منتخبا ستنضم إلى الدولة المضيفة قطر.
وتستضيف إيران وبنغلادش وباكستان مجموعاتها في تصفيات غرب آسيا، في حين تستضيف الصين وماليزيا وإندونيسيا والصين تايبيه مباريات مجموعات في شرق آسيا، وبالتالي سيتم فصل هذه المنتخبات عن بعضها. وكان منتخب العراق توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عقب فوزه على السعودية 2-0 في المباراة النهائية، في حين حصل الأردن على المركز الثالث بفوزه على كوريا الجنوبية 3-2 بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.
ويشار إلى أن بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 ستكون بمثابة التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد 2016.

التعليق