سياحيون: حادثة التسمم بفندق بالبحر الميت لم تؤثر على الحركة السياحية

تم نشره في الخميس 11 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • فنادق سياحية في عمان - (أرشيفية)

عمان- قال خبراء وعاملون في القطاع السياحي إن حالة التسمم التي وقعت في أحد فنادق البحر الميت مؤخرا وأدت إلى وفاة أم وطفلها لن تترك أثرا سلبيا كبيرا على السياحة الداخلية أو الخارجية، خاصة فيما يتعلق بحجوزات فنادق المملكة.
ولفت هؤلاء إلى أن الحادثة التي وقعت لم يسبق وان حصلت في فنادق المملكة، ما يعني أنها حالة فردية لا يمكن تعميمها، مبينين أن بعض فنادق المملكة تشهد نشاطا وإقبالا جيدا على سياحة الأعمال في الوقت الحالي.
وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، شاهر حمدان، "إن الحادثة التي حصلت في أحد الفنادق كانت عبارة عن حالة فردية، لن تؤدي الى فقدان ثقة السائح سواء الخارجي او المواطن بالخدمات المقدمة من فنادق المملكة".
وأضاف حمدان ان المواطنين لديهم الوعي الكافي لادراك أن ما جرى كان حالة فردية لأحد الفنادق، الامر الذي لا يجوز تعميمه على كافة فنادق المملكة خاصة وان المنشآت السياحية الأردنية تتميز بجودة الخدمات المقدمة لنزلائها.
يأتي ذلك في الوقت الذي أحال مدعي عام عمان مؤخرا قضية وفاة سيرين العويوي وطفلها عز الدين علاء للمحكمة، بعد استكمال النيابة العامة لتحقيقاتها، واستماعها لكل الأطراف، واستعانتها بخبراء متخصصين في علم السموم والطب الشرعي.
وفي تصريحات صحفية سابقة قال مصدر قضائي في النيابة العامة إن "المدعي العام توصل عبر التحقيق الى أن المادة الغذائية التي تناولتها العائلة وأدت للوفاة، حضرها عاملون في الشركة المستثمرة بالمنتجع".
ولفت إلى "أن إدارة المنتجع وعاملين فيه، لم يتبعوا الحيطة والحذر والشروط الصحية اللازمة لتحضير الوجبات الغذائية، ما أدى لانتقال بكتيريا قاتلة للأم وطفلها، فتسبب ذلك بوفاتهما".
وأضاف المصدر "إن المدعي العام استمع لكل من له علاقة بالقضية، وتبين له أن البينات المتوافرة لدى النيابة، تكفي لإحالتها للمحكمة بعد استجواب عاملين وموظفين بالفندق".
بدوره، توقع الخبير والمستثمر بالقطاع السياحي، عوني قعوار، أن لا تتأثر حجوزات الفنادق في المملكة سلبا بالحادثة التي حصلت في أحد الفنادق، لافتا الى انه من الممكن ان تتراجع الحجوزات من قبل المواطنين لفترة محدودة جدا.
وأضاف قعوار ان حجوزات الاجانب من خارج المملكة ما تزال مستمرة خاصة الحجوزات التي تتعلق بسياحة المؤتمرات في الوقت الحالي، مشيرا الى ان حجوزات فنادق البحر الميت ما تزال تشهد اقبالا.
وبلغ عدد المنشآت السياحية التي تضم الأجنحة والشقق الفندقية المرخصة 126 منشأة في العاصمة، فيما بلغ عدد الفنادق المصنفة من فئة نجمة الى خمس نجوم 142 فندقا تضم  10.462غرفة فندقية، فيما يبلغ عدد فنادق المملكة المصنفة نحو 319 فندقا، وعدد الغرف الفندقية نحو 19445 غرفة فندقية.
وقال رئيس لجنة السياحة الوافدة، فادي ابو عريش، إن السياحة الوافدة لم تتأثر بحالة التسمم التي وقعت، لافتا الى انه لم يتم الغاء اي من الحجوزات الموجودة حاليا.
وبين ابو عريش أن هذه الحالة ستترك أثرا سلبيا على الفندق الذي سجلت فيه الحادثة، وان باقي الفنادق والمنتجعات لن تتأثر سلبا سواء من قبل المواطنين او السياح الوافدين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الدقة مطلوبة (معتز النمري)

    الخميس 11 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    عندما تسال عن موقع معين وانت في اليابان يقوم المواطن الياباني بشرح مفصل لك ويمكن ان يرافقك للاستدال وعندما تساله لماذا كل الجهد يجاوبك اني اقدم مساعدة باسم الشعب الياباني فأين نحن من مسؤولية الانتماء للوطن