عربيات: الاضطرابات الإقليمية والموازنة تتسببان بعجز الترويج للأردن

تم نشره في الخميس 11 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات - (تصوير: اسامه الرفاعي)

رداد ثلجي القرالة

عمان- أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، أن الهيئة عاجزة عن الترويج ووضع الأردن على الخريطة السياحية في ظل موازنتها المحدودة والاضطرابات التي تحيط بالأردن والتي ادت إلى تخفيض أعداد السياح القادمين إلى المملكة.
وقال عربيات، في حديث لـ"الغد"، إن هنالك تراجعا ملموسا في أعداد السياح القادمين إلى المملكة نتيجة الاضطرابات السياسية التي تمر بها منطقة المحيطة للأردن.
وأشار عربيات إلى إن المواقع السياحية في المملكة شهدت تراجعا ملموسا خلال شهري تشرين الأول (اكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر)، خصوصا مدينة البترا التي تراجع فيها اعداد السياح بنسبة 15 %.
وأضاف أن الهئية طالبت الحكومة بضرورة رفع موازنة الهيئة الى 15 مليون دينار، بدلا من 7 ملايين دينار والتي خصصت اخيرا في مشروع موازنة الهيئة للترويج للأردن في الخارج في ظل ما يدور في المنطقة المحيطة من اضطرابات سياسية وعسكرية اضرت كثيرا بالسياحة القادمة للأردن.
 وبين أن الهيئة تعمل بشكل كبير لتعويض النقص في أعداد السياح من خلال السياحة الدينية والمؤتمرات والمغامراتية بشكل يزيد أعداد السياح القادمين الى المملكة في ظل ما تمر به المنطقة من اضطرابات سياسية وعسكرية ساهمت بتخفيض اعداد السياح القادمين الى المنطقة.
وأشار عربيات إلى أن الهيئة تعمل خلال الفترة الحالية على تكثيف تزويد ترويجها للأردن سياحيا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وبث رسائل تطمينية ان الأردن بلد آمن ولا يشهد أية اضطرابات سواء كانت سياسية أو عسكرية.
ولفت عربيات إلى أن سياحة الأفراد تشكل 84 % من السياحة المحلية، ما يعني أنها لا تأتي عبر مكاتب السياحة والسفر.
وبين أن الموقع الإلكتروني للهيئة يخدم هذا النوع من السياحة فأغلبية السياح من ضمن هذه الفئة يحجزون التذكرة والفندق ووسيلة النقل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.
وأشار الى أن الهيئة تسعى لتطوير الموقع الإلكتروني لخدمة هذا النوع من السياح.
وأضاف أن الهيئة ركزت بشكل كبير في خطتها للعام الحالي والمقبل على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وضع حملات ترويجية لجميع الأسواق المستهدفة لاستقطاب للعديد من الناشطين على المواقع التواصل الاجتماعي من خلال استضافتهم والتعاون معهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شغلة اللي ماله شغل (ابوعاصم)

    الخميس 11 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    هيئة خاصة لتنشيط السياحة بالاضافة لوزارة السياحة والنقابات و و و وكلها عبارة عن مناصب ترضية يتم اختراعها وتفصيلها على مقاس المسؤولين واقاربهم على حساب الوطن والمواطن....