عرض شريط فيديو لتحرير "داعش" لمعتقلي سجن أبو غريب

3 أعوام سجن لـ"سلفي" روج لداعش

تم نشره في الخميس 11 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

موفق كمال

عمان- قضت محكمة أمن الدولة، خلال جلسة عقدتها أمس، بسجن المتهم (و. أ)، مدة ثلاثة أعوام بعد ادانته بتهمة "استخدام الشبكة العنكبوتية للترويج لتنظيمات إرهابية (تنظيم الدولة الإسلامية - داعش)".
ووفق لائحة الاتهام، فقد قام المتهم بـ"الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو يصور عملية تحرير أسرى ومعتقلين في سجن أبو غريب بالعراق من مقاتلي "داعش"، وذلك في شهر شباط (فبراير) الماضي".
ووفق وكيل الدفاع عن المتهم، المحامي موسى العبداللات، فإن قرار المحكمة خاضع لـ"التمييز"، كون الجرم "ارتكب في حال ثبوته بشهر شباط (فبراير) الماضي، أي قبل نفاذ قانون منع الإرهاب".
يشار إلى أن هذا المتهم كان حكم بالسجن لأعوام في قضية كتائب التوحيد العام 2003، والتي يتزعمها عزمي الجيوسي خبير المتفجرات في تنظيم القاعدة، والذي أدين هو وعدد من أعضاء التنظيم بـ"التخطيط لتفجير مبنى المخابرات العامة بواسطة قنابل كيماوية".
على صعيد متصل، قررت "أمن الدولة"، خلال جلسة أخرى عقدتها أمس، سجن المتهم (م. ح) من التيار السلفي الجهادي مدة 3 أعوام، وذلك بعد إدانته بتهمة "الالتحاق بجماعات مسلحة في سورية"، حسب لائحة الاتهام.
وأضافت اللائحة أن "المتهم التحق بأحد التنظيمات المسلحة في سورية، وقرر بعدها العودة إلى المملكة، حيث قام بتسليم نفسه لقوات حرس الحدود عند وصوله الأراضي الأردنية".
إلى ذلك، أحالت نيابة محكمة أمن الدولة أمس خمسة متهمين من التيار السلفي "الجهادي" الى محكمة أمن الدولة، وذلك في خمس قضايا منفصلة، بعد توجيه تهمة "استخدام الشبكة العنكبوتية للترويج لتنظيمات إرهابية"، إليهم.

التعليق