مذكرة نيابية تطالب بتخفيض أسعار المحروقات والسلع

تم نشره في الأحد 14 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:08 مـساءً
  • جانب من جلسة سابقة لمجلس النواب-(أرشيفية)

حمزة دعنا

عمان- طالب 28 نائبا عبر مذكرة نيابية تبناها النائب خميس عطية، بمخاطبة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لإيجاد الآلية اللازمة لتخفيض الأسعار بشكل عام، لاسيما أسعار المشتقات النفطية والسلع.

وأوضحت المذكرة النيابية خلال الجلسة الصباحية للنواب اليوم الأحد، أن أسعار النفط انخفضت عالميا ووصلت إلى مستويات لم تصلها منذ 5 سنوات، حيث وصل سعر النفط للبرميل الواحد نحو 60 دولاراً بعد أن كان قبل أشهر أكثر من 110 دولار.

وأشارت إلى أن "الانخفاض العالمي، لم ينعكس على الأسواق المحلية من حيث انخفاض أسعار المواد الغذائية والأساسية والمواصلات والتي كانت ارتفعت بشكل جنوني بسبب ارتفاع النفط آنذاك".

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لا اظن هناك أي تخفيض (مواطن)

    الأحد 14 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    يا معالي النائب، ان معالي دولته في خطابه يوم الخميس الماضي، لم يكن فيه اي بوادر لاي تخفيض للسلع، وكانت الذريعة ( اللي تخترعها الحكومة دائما عند نزول اسعار البترول) ان الدولة تستورد من شركات وليس من حكومات الدول المصدرة ( اول مرة بسمع فيها هاي بصراحة)
    وان التخفيض في اسعار المحروقات، لا ينعكس على سعر اللتر بالكامل، وانما على جزء منه ( لان سعر اللتر يكون مضاف عليه ضرائب ورسوم نقل و و و غيرها ، بس في حالة ارتفاع السعر، يتم اخذ السعر كامل عند الزيادة - سبحان الله على هيك حسبة )
    وعلى اسعار المواصلات، اللي مثل ما تفضلت انها ارتفعت بشكل جنوني، صارت مثل الفقير يمتص بدم فقير اخر ،
    والسلع لم ولن يتم تخفيضها، لانها حتى لو انخفضت، الرقابة ليست شديدة، والسوق الاردني سوق مفتوح، ويحدده العرض والطلب ، واحنا ما شالله الطلب عنا دايما عالي !!!
    انا سؤالي عن اسعار الكهرباء اللي ايضا ارتفعت بشكل جنوني ، والتي من المقرر ان ترتفع في بداية العام ، حسب الخطة اللي وضعتها الحكومة ،،، بما ان سعر البترول انخفض حوالي 50% ،، هل هناك اي لزوم الان لرفع اسعار الكهرباء ،،؟؟؟ وهل يوجد أي نيه لخقض السعر ، لتعويض الارتفاع اللي كان مبرره ارتفاع اسعار البترول// وتغطية خسائر شركة الكهرباء اللي سببها سرقة الكهرباء في المحافظات ،، وعدم تسديد الفواتير في المناطق والمحافظات المتطرفة ،، واللي الواسطة شغالة فيها ، حيث انه منازل كثيرة عليها ذمم متراكمة اكثر من سبع شهور،، ولا يتم فصل التيار الكهربائي عنها ،، اضافة الى تمديد اسلاك من خلف ساعة الكهرباء وسرقتها عينك عينك ؟؟؟؟

    شكرا للنائب عطية ،،، وشكرا لحكومتنا الموقرة - مقدما !!!