نفي إيقاف السعودية التعامل مع 4 جامعات أردنية

تم نشره في الأحد 14 كانون الأول / ديسمبر 2014. 03:29 مـساءً
  • مبنى وزارة التعليم العالي في منطقة الجبيهة بعمان-(تصوير: ساهر قدارة)

عمان- الغد- نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية، حول إيقاف تعامل المملكة العربية السعودية مع 4 جامعات أردنية.

وأوضحت في بيان تلقت "الغد" نسخة منه اليوم الأحد، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السعودية أوقفت ابتعاث الطلبة السعوديين لتلك الجامعات ضمن برنامج معين أطلقته الوزارة باسم "برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي" وذلك لفترة معينة بسبب التكدس وزيادة أعداد الطلبة المبتعثين على حساب البرنامج عن النسب المقررة.

وقالت "إن هذا الإيقاف يطبق بحسب مساعد الملحق الثقافي للسفارة السعودية في عمان راشد النابت على الطلبة السعوديين المبتعثين على حساب البرنامج  فقط، فيما ولا يطبق على الطلبة السعوديين الراغبين في الدراسة على حسابهم الخاص أو على أي برامج أخرى".

وذكرت الوزارة أن من بين الجامعات التي أوقف الابتعاث إليها لمدة زمنية محددة  على حساب البرنامج نحو 46 جامعة عالمية من بينها 21 جامعة أمريكية، وذلك في ظل سعي وزارة التعليم العالي السعودية إلى توجيه طلبتها نحو تخصصات بعينها لإشباع النقص والحد من المشبع منها بما يلبي حاجات سوق العمل السعودي.

 

 

التعليق