"الإسلامي الأردني" يمول "الكهرباء الوطنية" بـ307 ملايين دينار

تم نشره في الاثنين 15 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - وقع البنك الإسلامي الأردني وشركة الكهرباء الوطنية اتفاقية تمويل؛ وفق صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء؛ بقيمة 307 ملايين دينار وبكفالة الحكومة.
وبحسب الاتفاقية سيتم تمويل احتياجات الشركة من المشتقات النفطية وذلك من خلال شركة مصفاة البترول الأردنية.
ووقع الاتفاقية عن البنك الإسلامي الأردني نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام موسى شحادة وعن شركة الكهرباء الوطنية المدير العام عبد الفتاح درادكه.
وبهذه المناسبة؛ قال شحادة إن "توقيع هذه الاتفاقية يأتي حرصاً من مصرفنا على تقديم التمويلات اللازمة وفق صيغ الاستثمار الإسلامية للمؤسسات الوطنية واستكمالا لدوره الريادي في دعم الاقتصاد الوطني ونجاحه وقدرته على إدارة عمليات التمويل للقطاع العام".
وبين شحادة أن هذا التمويل يأتي استمراراً لسلسلة الاتفاقيات والتمويلات التي قدمها مصرفنا لشركة الكهرباء الوطنية الحكومية وفق صيغة بيع المرابحة للامر بالشراء وهو أحد أساليب التمويل والاستثمار الإسلامية المطبقة في البنك الإسلامي الأردني ، وتعتبر من العقود المتوسطة الأجل التي يمنحها البنك لمؤسسات القطاع العام والخاص خدمة لأهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية والصناعية.
من جهته؛ أشاد درادكه بالبنك الإسلامي الأردني لمبادرته وسعيه الدائم لتمويل احتياجات شركة الكهرباء الوطنية ومساهمته بتوفير بدائل التمويل الإسلامي وتعاونه المستمر لدعم مسيرة الشركة.

التعليق