2530 مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء منذ بداية الشهر

تم نشره في الثلاثاء 16 كانون الأول / ديسمبر 2014. 02:07 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 16 كانون الأول / ديسمبر 2014. 02:09 مـساءً
  • اشارة حمراء - (أرشيفية)

عمان- الغد- قال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أن إدارة السير المركزية نفذت عدة حملات مرورية من خلال أقسامها في مختلف محافظات المملكة بهدف مراقبة مدى الالتزام بأحكام قانون السير وضبط المخالفات؛ للحد من الازدحامات وضمان سلامة مستخدمي الطريق، والحفاظ على حق المواطن في بيئة مرورية آمنة.

وأوضح المركز الإعلامي أن الحملة المستمرة منذ مطلع الشهر الحالي تابعت شكاوى وملاحظات المواطنين حول التجاوزات في قطاع نقل الركاب حيث ضبطت 580 مركبة خصوصي تعمل مقابل الأجر وتزاحم المركبات العمومي المرخصة لنقل الركاب في الخطوط الداخلية والخارجية، كما تم تحرير 947 مخالفات تشغيلية بحق المركبات العمومي عن مخالفات عدم التقيد بمسار الخط التشغيلي، وتغيير خط الاتجاه، وعدم الوصول لنهاية الخط المحدد، فيما تم ضبط 390 مركبة عمومي بمخالفات أخذ أجور زيادة عن المقرر، وعدم تشغيل عداد الأجرة بالنسبة للتكاسي.

وأضاف المركز الإعلامي أنه ومنذ بداية الشهر الحالي تم تسجيل 2530 مخالفة تجاوز للإشارة الضوئية الحمراء والتي تشكل خطر كبير على مستخدمي الطريق والسائق ، و85 مخالفة تشحيط بالعجلات، كما تم ضبط 326 مركبة عن مخالفات لوحات الأرقام سواء كونها غير قانونية أو غير موجودة أو بياناتها غير صحيحة، و3165 مخالفة لإدخال إضافات على المركبة تشكل خطرا على السلامة.

ونوه المركز الإعلامي الأمني أن مرتبات السير في كافة المحافظات ستستمر في عملها الرقابي ومتابعة مختلف التجاوزات المعيقة لحركة السير أو التي تشكل خطرا على حياة المواطنين وسلامتهم، داعيا الأخوة المواطنين الالتزام بقواعد وأخلاقيات القيادة الصحيحة حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وبما يسهل الحركة المرورية في شوارع المملكة.

التعليق