العبابنة يستقيل والمنشية يبحث عن لاعبين والجزيرة يسعى لتعزيز صفوفه

شلباية في الطريق للوحدات وأبو زمع يقدم تقريره وتحويل "شكوى الفيصلي" للنزاهة النيابية

تم نشره في الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2014. 08:58 صباحاً
  • المدرب محمد العبابنة يستقيل من تدريب المنشية -(الغد)
  • اللاعب محمود شلباية في طريقه للوحدات -(الغد)
  • المدير الفني لفريق الجزيرة عيسى الترك-(الغد)

مصطفى بالو

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
شلباية بات قريباً من الوحدات
أكدت مصادر مقربة من إدارة الوحدات، أن مهاجم الفريق السابق محمود شلباية، بات على بعد خطوة من العودة الى ناديه "الأم" – الوحدات، حيث تشهد الفترة الحالية مفاوضات لأكثر من طرف وحداتي مع اللاعب الذي أبدى رغبة كبيرة بالعودة، في الوقت الذي يظهر فيه قيمة الشرط الجزائي عقبة أمام الوحدات، إلا أن أحد رجال الأعمال من محبي النادي أعلن عن نيته الإسهام بدفع مبلغ مالي، بما يسهل عودة اللاعب، في الوقت الذي وردت فيه معلومات أكيدة الى "الغد"، بأن محمود شلباية قد فاتح إدارة الجزيرة والمدير الفني للفريق عيسى الترك، عن إمكانية الاستغناء عنه في فترة الانتقالات الشتوية.
يذكر أن موضوع عودة شلباية الى الوحدات، قد أحدث انقساماً بين مؤيد ومعارض في ادارة نادي الوحدات، قبيل انتقاله الى ناديه الحالي الجزيرة، ولوح معها المدير الفني الحالي للفريق عبد الله أبو زمع بالاستقالة وقتها، إلا أن معلومات جديدة وردت أيضاً الى "الغد" تؤكد أن أبو زمع لن يمانع من عودة اللاعب هذه المرة على خلاف ما حدث في وقت سابق، حين أعلن رفضه، ثم أبدى موافقته على ضم شلباية آنذاك.
أبو زمع يقدم تقريره خلال يومين
من المنتظر أن يقدم المدير الفني لنادي الوحدات عبدالله ابو زمع، تقريره الفني الخاص بتقييمه للفريق خلال مرحلة ذهاب دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، لوضع مجلس الادارة في صورة الوضع العام للفريق، موضحاً في الوقت نفسه حاجته من اللاعبين بما يخص تعزيز المنظومة الهجومية، والتي يطالب فيها بضرورة توفير مهاجم على سوية عالية يتقن الدور التهديفي، الى جانب قدرته على اللعب خلف المهاجمين.
ويتضح من طلب ابو زمع ابداء موافقته الفورية على ضم الهداف التاريخي للوحدات محمود شلباية في حال طرح عليه بشكل رسمي من مجلس الادارة، فيما تأتي التعزيزات بهدف المضي في صدارة الدوري ضمن حملة دفاعه عن اللقب وكذلك البحث على الاحتفظ بلقب كأس الأردن، بالإضافة إلى الظهور المشرف وطلب التواجد في دوري المجموعات لأبطال آسيا، والتأهل عبر الملحق الذي سيلاقي فيه القادسية الكويتي في العاشر من شباط (فبراير) المقبل، وفي حال فوزه سيلاقي أهلي جدة السعودي في السابع عشر من الشهر ذاته.
تحويل ملف الفيصلي للجنة النزاهة والشفافية النيابية
طلبت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب تحويل الشكوى التي تقدمت بها مجموعة من أعضاء الهيئة العامة بالنادي الفيصلي إلى لجنة النزاهة والشفافية، وحسب عضو اللجنة النائب معتز أبو رمان، ومن خلال الخطاب الذي وصل لـ"الغد" نسخة منه.
فإنه وبعد أن قد تقدم مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي بشكوى على وجود تجاوزات ومخالفات مالية وإدارية تتعلق بالإدارة الحالية للنادي، وعلى ضوئه اجتمعت بهم لجنة الشباب والرياضة وبحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب وبعض المعنيين بالنادي، حيث كان قد تجمهر مجموعة كبيرة من الشباب المشجعين لنادي الفيصلي في وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب وقد رددوا شعارات توضح مدى استيائهم مما آل إليه وضع النادي من تردي وتراجع في الإنجاز.
وفي ضوء ما تقدم ولضرورة مباشرة إجراءات التحقق، طلبت اللجنة بتحويل الملف إلى لجنة النزاهة والشفافية النيابية المختصة لدراسة التجاوزات والتحقق منها، إذ أن هذه القضية العامة لا تقل أهمية عن القضايا الوطنية التي تناولتها لجنة النزاهة والشفافية، وأن نادي الفيصلي الرياضي الوطني هو إرث وعراقة، قد مثل الوطن كخير سفير في الكثير من المناسبات الرياضية وحقق العديد من البطولات المحلية والعربية والدولية.
مصير عمر طه وأبو نبهان
أكد مدير نشاط الكرة بنادي الوحدات زياد شلباية، أن مدافع الفريق عمر طه تقدم بكتاب رسمي الى مجلس الادارة، يطالب فيه إعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية الى نادٍ آخر، مبيناً أنه سيتم مشاورة المدير الفني عبدالله أبوزمع بالموضوع، ليم عرضه بشكل رسمي في اجتماع مجلس الادارة المنوي عقده مساء السبت المقبل.
وتدور التوقعات حول موافقة المدير الفني ابو زمع على طلب عمر طه، في ظل عدم وجود طه في حسابات أبو زمع خلال مرحلة الذهاب من الدوري، والادوار الاولى من كأس الاردن، التي تأهل فيها الفريق الى دور الأربعة، الا في مباراة وحيدة شارك فيها طه اساسياً أمام ذات راس في الدور الأول من مسابقة الكأس وفاز فيها الوحدات بنتيجة 4-0.
على صعيد متصل، أشار شلباية الى أن نادي الوحدات تلقى كتاباً رسمياً من شقيقه المنشية، يطالب فيه الأخير الاستفادة من خدمات حارس الفريق الأول والمنتخب الاولمبي محمد أبو نبهان، خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وأكد شلباية أنه سيتم عرض الموضوع على الجهاز الفني ومدرب حراس المرمى، عثمان برهومة ومن عرضه على طاولة اجتماع مجلس الادارة المقبل لاتخاذ القرار الرسمي، والرد على طلب المنشية حيال ذلك.
الجدير بالذكر أن التوقعات تشير إلى عدم موافقة مدرب حراس المرمى برهومة، وذلك تبعاً لحساسية وأهمية المركز، وعدم الوقوع في أخطاء المرحلة السابقة، خاصة عندما أصيب حارسي المرمى عامر شفيع ومحمود قنديل، مما أدى بلعب الوحدات بقية مباريات الموسم قبل الماضي، بحارس المرمى مالك شلبية آنذاك.
الجزيرة يعزز صفوفه بمحترفين اجانب
أكد المدير الفني لفريق الجزيرة عيسى الترك، أنه طالب مجلس ادارة النادي بضرورة تعزيز صفوف الفريق بمحترفين اجانب، أحدهما يشغل مركز قلب الدفاع، والآخر يشغل مركز الهجوم، حيث يدرس عدداً من السيرة الذاتية لمجموعة من اللاعبين للاستقرار على حاجته، والطلب من وكلاء هؤلاء اللاعبين احضارهم الى عمان خلال الاسبوع المقبل، ليتم الوقوف على مستوياتهم، من خلال مشاركتهما التدريبات الرسمية للفريق الأسبوع المقبل.
وبين الترك، أن تعزيز الصفوف يأتي بهدف الظهور المشرف في المشاركة الأولى للفريق بكأس الاتحاد الاسيوي، في المجموعة التي تضم الشرطة العراقي ووادي النيص الفلسطيني، وفريق يمني أو طاجكستاني، بعد أن نجح في ضم لاعب الفيصلي رائد النواطير، مؤكداً أن الجهاز الفني سيقدم لمجلس الادارة تقييمه لأداء الفريق خلال مرحلة ذهاب دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، وحاجياته للمرحلة المقبلة مقدراً دعم واهتمام مجلس الادارة برئاسة سمير منصور لفريق الكرة، بهدف استعادة امجاده الغابرة.
الحيرة تغلف موعد البدء بتحضيرات "الأخضر"
يمر الجهاز الفني لنادي الوحدات بقيادة المدير الفني عبدالله أبو زمع، بفترة حيرة بخصوص بدء عودة تدريبات الفريق، وإن كان حدد يوم الأثنين المقبل موعداً لاستئناف التدريبات بقصد التحضير لمرحلة الاياب واستثمار فترة التوقف لشهرين بسبب خوض المنتخب لنهائيات آسيا التي تقام في استراليا مطلع العام المقبل.
وتأتي سبب حيرة الجهاز الفني، بسبب فقدانه لخدمات 14 لاعباً ضمن صفوف المنتخبات الوطنية، منهم 7 للمنتخب الأول وهم عامر شفيع، صالح راتب، رجائي عايد، منذر أبو عمارة، سمير رجا، أحمد الياس ومحمود زعترة ، فيما يفقتد لـ7 لاعبين أخرين ضمن صفوف المنتخب الأولمبي وهم محمد أبو نبهان، منذر رجا، فراس شلباية، ليث البشتاوي، حسام أبو سعدة، أحمد هشام وبهاء فيصل، بالإضافة الى التحاق المحترف الفلسطيني عبداللطيف البهداري بصفوف منتخب بلاده، الذي يستعد أيضاً لخوض نهائيات كأس آسيا باستراليا ضمن مجموعة منتخبنا الوطني، بالإضافة الى اليابان والعراق.
وهنا تأتي حيرة المدير الفني للوحدات في اسئناف التدريبات للفريق، في ظل وجود أقل من 10 لاعبين ضمن الصفوف، والتي قد يلجأ معها الى استدعاء عدد من لاعبي فريق الشباب بالنادي، لاسيما اعلانه في وقت سابق نيته ترفيع عدد من لاعبي هذه الفئة، أبرزهم أدهم القريشي، باسل شاهين ومحمود شوكت، لاختبارهم في هذه الفترة المطالب فيها بمعالجة اخطاء مرحلة الذهاب من الدوري.
العبابنة يستقيل والمنشية يبحث عن لاعبين
تقدم المدير الفني محمد العبابنة يوم أول من أمس باستقالته من تدريب فريق المنشية الذي قاده منذ بداية الموسم الحالي في دوري المناصير للمحترفين، وحسب المدير الإداري للفريق علاء شديفات الذي أكد خبر الاستقالة فإن مجلس إدارة المنشية قبل الاستقالة التي جاءت بالتراضي بين الطرفين، وقال شديفات أن إدارة النادي فاتحا اكثر من مدرب لكي يخلف العبابنة، حيث وضعت الادارة مجموعة من الاسماء للحديث معها بصورة رسمية ومن هؤلاء: جمال محمود وعدنان عوض ووليد فطافطة ومحمد اليماني، مشيرا بأنه وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق مع أحد المدربين، سيصار إلى مفاتحة أحد المدربين السوريين الذي رفض الكشف عن اسمه، لكنه اشار إلى أنه يحمل الجنسية السورية ومن غير المقيمين في الأردن.
وبخصوص الاستعانة بلاعبين جدد فان الامر سيترك للمدير الفني الجديد في الوقت الذي تم مفاتحة بعض اللاعبين أمثال حارس الوحدات محمد أبو نبهان حيث عرضنا على عضو مجلس إدارة الوحدات زياد شلباية رغبة المنششية فأكد أنه سيعرض ذلك على مجلس الادارة وكذلك الجهاز الفني للفريق، وهناك ايضا مجموعة من اللاعبين سيتم مفاتحتهم بالاضافة إلى الاستعانة بثلاث لاعبين من نجيريا وساحل العاج بانتظار التنسيق مع أحد وكلاء اللاعبين.
عدوس يبدأ التأهيل السبت المقبل
اطمأن الجهاز الطبي لفريق الوحدات المكون من د.جمعة أبو ذياب واختصاصي العلاج الطبيعي مأمون حرب على الوضع الصحي للاعب الفريق عدنان عدوس بعد اجرائه عملية جراحية اول من أمس في "سبيتار" بقطر حيث أكد حرب أنه على اتصال يومي مع اللاعب وكان قد هاتفه مساء أول من امس بعد اجراء العملية، وأكد له ان العملية تلخصت بـ"تحرير لوتر العضلة الضامة" مبيناً أن عدوس قد أبلغه بأن طبيبه المختص لم يقصد وجود خطأ بالعملية التي اجريت له في عمان، وانما كان يجب أن يصل الطبيب الى تحرير وتر العضلة الضامة.
وأضاف حرب أن عدوس سيبدأ عملية التأهيل البدني يوم السبت المقبل وفق البرنامج الذي أعده له الطبيب المختص، مسيراً أن عدوس سيقضي أغلب أيام البرنامج في قطر، ويطمأن على شفائه التام ويعود الى عمان ليبدأ مرحلة الاعداد البدني، متوقعاً غيابه 5 اسابيع عن الملاعب، أي أنه سيعود لمشاركة الفريق في مرحلة الإياب من دوري المحترفين.

[email protected]

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عن الوحدات (محمد اسماعيل النبالي)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    نتمني عودة الصقر محمود شلباية الي نادية الوحدات نحن ابناء الوحدات اللدي الانتنازل عن فريقنا في السراء والضراء ونتمني التوفيق لنادينا الوحدات في البطولة الاسيوية
  • »الجزيره (سعد)

    الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    من المسؤول عن الصفقات الفاشله والمبالغ المدفوعه والتي لو استثمرت بلاعب واحد على مستوى لكان افضل حتى لو دفعت للرواشده كي يبقى مع الفريق بدل انتقاله للرمثا
    شلبايه و قويدر والمحارمة مختمين والمحارمه افضلهم ولم يلعب اكثر 50 دقيقه في الذهاب باكمله والحمد لله تم الاستغناء عنهم والتعاقد الصح مع النواطير رغم تحفظنا على سلوكه خلال لعبه سابقا مع الجزيره
    اخيرا انصح مجددا استبدال الترك بمدرب مناسب للمرحله المقبله وتعين لجنه على درجه عاليه من الخبره في اختيار المحترفين للتقدم والحفاظ على الاموال المهدوره
  • »الزرقاء -الاردن (سمير الكعبي)

    الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    اصلا شلباية مكانه في الوحدات وانا متأكد بانه سيبدع في مرحلة الاياب.