"القومية واليسارية" ينتقد مشروع "ضريبة الدخل"

تم نشره في الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - انتقد ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية مشروع قانون ضريبة الدخل الخاضع للمناقشة في البرلمان، معتبرا إياه استمراراً للنهج السابق نفسه، "بالعودة لجيب المواطن وإنهاك الطبقة الوسطى والطبقات الفقيرة".
وأشار، في بيان أمس، إلى أن "إعادة انتقاص نسبة 100 % لضريبة المسقفات بدلا من 50 %، وتجاهل دعم قطاع الزراعة، وعدم تخفيض الضريبة على القطاع الصناعي، يؤشر الى ذلك النهج".
وانتقد الائتلاف "عدم إجراء الحكومة مراجعة جادة بشأن أسعار السلع الأساسية"، معتبرا أن "هناك إمعانا بإثقال كاهل المواطنين، والتهديد بمزيد من رفع الأسعار"، كما جاء على لسان المسؤولين حول رفع سعر الكهرباء.
وفي الشأن الفلسطيني، وجه الائتلاف تحية للشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن هذا الشعب "لا يتوقف عن مقاومة الاحتلال بكل السبل، برغم جرائم العدو التي لا تتورع عن القتل الجماعي والفردي".
وقال إن "جريمة اغتيال" الوزير الفلسطيني الشهيد زياد أبو عين في يوم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، "يشكل تحدياً صارخاً للقوانين والأنظمة الإنسانية والدولية".
ورأى الائتلاف أن "الرد المطلوب على كل جرائم الاحتلال لا يكون إلا بالعودة للوحدة الوطنية، وإعادة الاعتبار لمشروع المقاومة الواحدة الموحدة في مجابهة الاحتلال، ومواجهة العنصرية التي ينتهجها العدو، وآخرها ما يسمى بمشروع يهودية الدولة".
وفي الشأن العربي، جدد الائتلاف تأكيد "رفضه للتدخلات الخارجية أيا كان مصدرها في الشأن الوطني والقومي"، مشددا على أن حل الصراعات القائمة لا يمكن أن يتم إلا بالحوار الوطني الداخلي المؤسس على الحفاظ على الهوية الوطنية والقومية.

التعليق