توقيف رئيس مجلس إدارة "المتحدة القابضة" في الجويدة

تم نشره في الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014. 01:59 مـساءً
  • رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة القابضة بسام روبين -(ارشيفية)

زايد الدخيل

عمان- أوقف مدعي عام عمان القاضي رامي الطراونة، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة القابضة بسام روبين 14 يوما في مركز تأهيل واصلاح الجويدة على ذمة التحقيق، بعد ان أسند له جنح الافتراء على جلالة الملك وذم هيئة مكافحة الفساد، وفقا لمصدر مطلع.

وقال المصدر لـ"الغد" إن إيقاف روبين جاء بعد أن قام بإرسال برقية إلى المواقع الالكترونية مؤخرا تضمنت ذما لرئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو بالاضافة الى الافتراء على جلالة الملك بفعل لم يصدر عنه والعمل على اذاعته بين الناس.

يذكر أن مجلس هيئة مكافحة الفساد أحال، قبل اسبوعين، الرئيس الحالي وأعضاء مجلس إدارة الشركة، إلى المدعي العام المنتدب لدى الهيئة، لارتكابهم تجاوزات مالية وإدارية وقانونية، تمثلت في تأجير 48 شاحنة تابعة للشركة بقيمة أربعة ملايين دينار غادرت جميعها إلى العراق ولم تعد.
وتبين في التحقيقات أن عملية التأجير تمت بدون الحصول على ضمانات كافية وبموجب كفالة مزورة، لم يتم التحقق من صحتها عند إبرام عقد التأجير، علماً بأن هذه الشاحنات كانت مرهونة لصالح بنوك أردنية.
كما بينت التحقيقات أن الدفعة الأولى المستحقة لقاء عملية التأجير كانت بموجب شيك مزور.
وذكر مصدر في الهيئة أن رئيس مجلس الإدارة قام ببيع عدد من الشاحنات الموجودة في الأردن بعد تفكيكها كقطع سكراب، على الرغم من صلاحيتها، ما ألحق بالشركة المتحدة القابضة أضراراً مالية جسيمة.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عن المظاهر الخادعة... (أحمد العربي - عمان)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    بداية , سأدعي بانني أعرف واجباتي وحقوقي , وتطبيقا على الخبر أعلاه فان واجبي ان لا اناقش قضية معروضة أمام القضاء, أما عن حقوقي فسأكتفي هنا بما تحمله دلالات الصورة المنشورة والتي تضم المتهم المفترض , خلفه اية من القران الكريم , على يمينه صورة جلالةالملك وجلالة الملكة , القران الكريم بجانب الصورة الملكية . في الجانب الخاص , فان اي زائر لصاحب الصورة سيكون مرتاحا لان هذا الرجل يستند الى القران الكريم والصورة الملكية لكن رؤية الزائر قد تبدو " سطحية " لان العديد ممن " يحفظون الدرس "قد تم اتهامهم ووقفوا امام القضاء. اذن , هل من الضروري التذكير بان تشويه الدين يتم على ايدي العديد ممن يخدعنا مظهرهم ومراجع فتاويهم الى أن وصلنا الى قطع الرؤوس والسبي والاعدام على الاساس الطائفي .كذلك , فان هذا الاستنتاج يمكن أن ينسحب على أية حالة لا تربط بين الحب والتقدير والولاء وبين العمل بما يترتب علينا من اعمال وممارسات. اخيرا , لا تعرض وجهة النظر هذه ضرورة التشكيك بل ضرورة الانتباه الى العمل اكثر من الانتباه للمظهر .
  • »شو هل الحكي (علي العلي)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    يا جماعة أحكو كلام بصدقه العقل
  • »برافو (طارق)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    والله برافو لانه هذا الرجل كثير الاتهامات والتشكيك .
  • »بسام كان معلم مدرسة ,,, (اردني)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    من معلم مدرسة بالثقافة العسكرية ,, انتقل للعمل بجهاز الامن العام ووصل لرتبة عقيد وتقاعد ,,, والده سكان الزرقاء ,,, فكيف اصبح ووصل لهذا المنصب والثراء ؟؟؟

    من ورا شركة السياحة والحج والرشاوي لارسال الحجاج ؟؟؟

    يجب ان يكون ضمير الانسان ووعية المبني على الاخلاق الاسلامية والنخوة العربية اساس حياته ,, ولكن من جعل الدولار وجمع المال اساسه فوقوعه وان طال ,, هو المكانه التي يستحقها
  • »بسام عقيد متقاعد من الامن العام (نشمي)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    للاسف ان بعض الاشخاص استغلت قبل وبعد الوصول لرتب ومناصب ,, استغلت لبناء مصالح شخصية ونفوذ باي شكل ... ولكن ,,,
    ((( الطمع ضر ما نفع )))
    والله يرزق الكل حلال طيب مبارك
  • »عرفت المتهم عن قرب واشهد بتدني مستواه (نشمي)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    هذا شخص وجد فرصة وعصابة شراذم امثالة للصعود على اكتاف الفرص الدنيئة ,,, وهذا مكانه ولا اريد ان اتكلم عن الاموات فوالده اورثه هذا الجشع والطمع ,, وللاسف امثاله كثيرة ولكن هذا صوص صغير وحاول يكبر ووقع على رأسه .. والله المستعان
  • »إعرفوا تاريخه (تيسير)

    الخميس 18 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    من يعرف تاريخ هذا الرجل لن يتفاجأ بما قال