إحباط محاولة تهريب صقور وتماسيح

تم نشره في الأحد 21 كانون الأول / ديسمبر 2014. 04:32 مـساءً
  • (أرشيفية)

عمان- ضبط قسم الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة و دائرة الجمارك خلال الايام الماضية تماسيح وصقور برية وعددا من الزواحف والطيور والبرية المختلفة.

وقال رئيس قسم الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية عبد الرزاق الحمود ، في تصريح صحفي اليوم الاحد، انه وبالتنسيق المشترك مع مرتبات الشرطة البيئية، وبعد متابعات استمرت لأكثر من شهر، تم ضبط ومصادرة ثلاثة تماسيح كانت معروضة للبيع في احدى المدن، وتم التعامل مع القضية بمهنية عالية واحضار هذه التماسيح التي يحظر حتى ادخالها للمملكة، ومصادرة عدد من الحيوانات والطيور البرية والزواحف المعروضة في محلات بيع الحيوانات في عمان.

واضاف ان محاولة تهريب الصقور تمت عبر احدى المعابر الحدودية، بتخدير هذه الصقور، ونتيجة عملية التخدير تم نفوق 3 منها وتم تحرير الضبوطات بحق جميع المخالفين، والتعامل مع المصادرات حسب الاصول من قبل فريق عمل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

واشار البيان الى ان عدد الضبوطات التي تمت خلال هذا العام بلغت حوالي 100 ضبط متنوعة.

يذكر ان القانون الاردني يمنع الصيد بالصقور وتدريبها على اراضي المملكة وتم اخيرا منع ادخالها بشكل قطعي حماية للأنواع البرية والطيور الموجودة في مختلف مناطق المملكة.-(بترا) 

التعليق