"الزراعيين" توقع ميثاق سلم رواتب منتسبيها في القطاع الخاص

تم نشره في الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

محمد الكيالي

عمان- وقعت نقابة المهندسين الزراعيين أول من أمس ميثاق رواتب منتسبيها العاملين في القطاع الخاص، بحضور 14 جهة حكومية ورسمية ومؤسسة مجتمع مدني، بالإضافة لأكثر من 170 شركة زراعية من مختلف المناطق.
وجرى التوقيع في فندق "ديز إن" برعاية وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي، وبحضور وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير وحشد كبير من الفاعليات الزراعية.
ووفق الميثاق، فإن المهندس الزراعي والذي يمتلك خبرة أقل من عام، سيتقاضى مبلغا لا يقل عن 350 دينارا وبخبرة عامين 430، وبخبرة 3 أعوام 470، وبخبرة 4 أعوام 520، وبخبرة 5 أعوام 570، وبخبرة 6 أعوام 630 دينارا.
وقال مندوب الوزير أمين عام الوزارة الدكتور راضي الطراونة ان "هذه الخطوة تصب في مصلحة الوطن والقطاع الزراعي، وتسهم بارتقاء مستوى العاملين وتعزيز شعورهم بالأمان الوظيفي".
ولفت إلى أن القطاع الزراعي يواجه تحديات كأي قطاع آخر، مبينا أن الحكومة لا تستطيع العمل منفردة لحلها، وأن على القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني التشارك لتطويره والحفاظ عليه.
بدوره، قال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة إن "للقطاع الزراعي فضلا على الجميع، وتوجه بالشكر للقطاعات التي عملت على إنجاح ميثاق سلم الرواتب للمهندسين الزراعيين"، مشددا على أن الشركات الزراعية تجاوبت وعلى الفور لتوقيع الميثاق، ما ينعكس ايجابيا على القطاع والعاملين فيه.

[email protected]

التعليق