جلسة حوارية حول السلامة المرورية في مواقع البناء

تم نشره في الثلاثاء 23 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - نظمت مديرية الأمن العام، ممثلة بإدارة السير المركزية بالتعاون مع نقابة المقاولين امس، جلسة حوارية بعنوان "السلامة المرورية في مواقع البناء".
وقال مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد عاطف السعودي ان المديرية "تعمل على تفعيل الشراكة مع كل المعنيين، وسعت عبر إداراتها المرورية لتعزيز التعاون مع كل الشركاء في القطاعين العام والخاص، لرفع مستوى السلامة المرورية".
وأضاف ان "هذه الجلسة جزء من جهود رفع مستوى الوعي المروري لدى مختلف فئات المجتمع، وتسهم بشكل مؤثر في تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات التي تظهر خلال أعمال الإنشاء والبناء وتحسين البنية التحتية وتأهيل شبكة الطرق".
وأكد مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير على أن ما يبذل من جهود للمقاولين بتأهيل الطرق وتأثيثها، يهدف بالدرجة الأولى لرفع مستوى السلامة المرورية، ومن باب أولى أن تتم بأعلى مستويات الأمان والحفاظ على السلامة أثناء تنفيذها، ما يتطلب الالتزام بالضوابط المهنية والفنية.
وثمن العميد السعودي جهود نقابة المقاولين الأردنيين ودورها في دفع عجلة التطور العمراني، وسعيها لتحقيق شروط السلامة المرورية خلال تنفيذ الأعمال الإنشائية.
وأكد نقيب المقاولين المهندس احمد يوسف الطراونة على أن تحقيق شروط السلامة العامة أثناء أعمال الإنشاء والبناء، يقتضي عدم المساس بحق الطريق، ومراعاة مواقع البناء للضوابط اللازمة للحفاظ على سلامة العاملين والمجاورين، واتخاذ الإجراءات الصحيحة بالتنسيق مع القائمين على تنظيم حركة السير، لضمان عدم التأثير على الاستخدام الآمن للطريق، والحفاظ على السلامة المرورية كجزء من السلامة العامة خلال عمليات البناء.-(بترا)

التعليق