"الحريات النيابية" تزور مراكز الإصلاح والتأهيل في الزرقاء

القطامين: توجه حكومي لدعم المستثمرين بالمناطق النائية

تم نشره في الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - قال وزير العمل الدكتور نضال القطامين ان الحكومة بصدد توفير دعم للمستثمرين الذين ينفذون مشاريعهم في التجمعات السكانية النائية على غرار الدعم الموجه لهم في المناطق التنموية.
وأضاف خلال اجتماع عقدته اللجنة المالية في مجلس النواب أمس برئاسة النائب يوسف القرنة لمناقشة مشروع قانون الموازنة للعام 2015، ان الوزارة بصدد فرز طلبات التوظيف الموجودة في ديوان الخدمة المدنية ويتضمن في مرحلته الأولى فرز 5 آلاف طلب من حملة الشهادات المهنية وتوفير برنامج تدريبي لهم لغايات التوظيف.
من جهته، قال أمين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة ان الحملات التي تنفذها الوزارة على العمالة المخالفة زادت نسبة الملتزمين وقللت الى حد كبير نسبة العمالة المخالفة.
وقال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبد الله فريج إن اجمالي القروض الممولة من الصندوق خلال العام الحالي بلغ 31 مليون دينار بنسبة زيادة بلغت 30 % وفرت نحو 11 الف فرصة عمل منتجة.
إلى ذلك أطلعت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية برئاسة النائب خير الدين هاكوز خلال زيارة أول من أمس لمراكز الإصلاح والتأهيل والتوقيف بمحافظة الزرقاء على مدى اعتماد المعايير الدولية لحقوق الانسان في التعامل مع الموقوفين والمحكومين.
وثمن هاكوز خلال الزيارة بحضور النواب بحضور النواب مدالله الطراونة ومحمد الظهراوي وقصي الدميسي ومحمد الحجوج الدوايمةعاليا المستوى الريادي الذي وصلت اليه مراكز الاصلاح والتأهيل لإعادة المحكومين كعناصر فاعلة في المجتمع من خلال برامج التدريب والتأهيل التي تقدمها المراكز لهم.-(بترا)

التعليق