الوزيران يزوران المستشفى الميداني بغزة ويشيدان بخدماته الكبيرة

وزيرا الصحة والعدل الفلسطينيان يثمنان الدعم الأردني للشعب الفلسطيني

تم نشره في الجمعة 2 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً
  • كادر طبي في مستشفى غزة/ 33 يجري جراحة دقيقة لطفل غزي مؤخرا -(ارشيفية)

غزة- ثمن وزيرا الصحة الفلسطينيان الدكتور جواد عواد والعدل سليم السقا، في حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، مواقف وجهود جلالة الملك عبد الله في دعم الشعب الفلسطيني، وحقوقه العادلة، وتوجيهاته بإقامة المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، والذي كان له، ولا يزال، دور مهم ومميز في التخفيف من معاناة الأهل في القطاع.
جاء ذلك خلال زيارتهما، على رأس وفد الى مقر المستشفى الميداني الاردني في غزة أمس، حيث كان في استقبالهما قائد المستشفى الميداني الاردني غزة /33 ومدير المستشفى وعدد من طواقمه وكوادره.
ورحب قائد المستشفى بزيارة الوزيرين، مستعرضا الخدمات الطبية والانسانية التي يقدمها المستشفى الميداني للاهل في قطاع غزة من اجل التخفيف من معاناتهم ومداواة آلامهم ورسم الابتسامة على شفاههم.
وأكد اعتزاز كافة طواقم المستشفى لوجودهم في قطاع غزة من اجل تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في خدمة الاهل في القطاع، والتخفيف من معاناتهم.
وأوضح أن المستشفى قام بتنفيذ العديد من الايام الطبية المجانية في المناطق الهشة والبعيدة عن مقر المستشفى، من اجل الوصول بالخدمة الطبية الى كل من يحتاجها في مختلف مناطق قطاع غزة.
من ناحيته، قدم مدير المستشفى شرحا عن طبيعة الخدمات الطبية، التي يقدمها المستشفى الميداني الاردني من خلال عيادات الاختصاص وغرفة الطوارئ والصيدلية والأشعة، وغرف العمليات، مشيرا الى ان المستشفى يستقبل يوميا مئات المراجعين اضافة الى اجراء العمليات الجراحية والصغرى.
واكد ان المستشفى الميداني يتمتع بعلاقات تنسيق وتعاون مع مختلف المؤسسات والمستشفيات بقطاع غزة، بما يعزز الخدمة الطبية المقدمة للأهل في قطاع غزة.
من جهتهما، توجه وزيرا الصحة والعدل في حكومة التوافق الفلسطينية، برسالة شكر وعرفان الى الملك عبدالله الثاني على المكارم الهاشمية المتواصلة للاهل في قطاع غزة، والتي كان لها الاثر الكبير في التخفيف من معاناته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.
كما ثمن الوزيران جهود ودور المستشفى الميداني الاردني والخدمات التي يقدمها للاهل في القطاع، بكل كفاءة وتميز حيث بات المستشفى مقدما رئيسيا للخدمة الطبية بقطاع غزة.
واشاد الوزيران بدور الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، وادارة الازمات بالقوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي في تسيير القوافل الانسانية والطبية، الى قطاع غزة، والتي ساهمت بشكل واضح في إسناد صمود الأهل في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم. -(بترا)

التعليق