أصحاب آبار ارتوازية يحتجون أمام "النواب" (صور)

تم نشره في الأحد 4 كانون الثاني / يناير 2015. 04:21 مـساءً
  • أصحاب آبار ارتوازية يحتجون أمام "النواب" (صور)
  • أصحاب آبار ارتوازية يحتجون أمام "النواب" (صور)
  • أصحاب آبار ارتوازية يحتجون أمام "النواب" (صور)
  • أصحاب آبار ارتوازية يحتجون أمام "النواب" (صور)

حمزة دعنا

عمان- اعتصم العشرات من أصحاب المزارع والآبار الارتوازية عصر اليوم الأحد، أمام مجلس النواب للطالبة بعدول الحكومة عن قرار ردم الأبار الارتوازية في جميع أنحاء المملكة.

وطالب المعتصمون بإقالة وزير المياه والري على خلفية القرار المتخذ بردم الأبار الارتوازية، وبينوا أنه في حال تطبيق القرار فإنهم سيقومون بالتصعيد من حدة احتجاجاتهم للوصول الى الجهات العليا.

وبين المعتصمون من جميع أنحاء المملكة أن مئات من الاشجار مهددة بالموت في حال تنفيذ القرار بالاضافة إلى أن المزارع المصدرالوحيد لرزقهم على حد قولهم.

وأكدوا أن الحكومة تنوي ردم 300 بئر ماء خلال الاسبوع الحالي من أصل 3 آلاف.

وكانت نقابة الجيولوجيين قد اشارت الى ان الابار الجوفية غير المرخصة تضخ 23 مليون متر مكعب سنويا من المياه بصورة جائرة الامر الذي يهدد مستقبل مياه الشرب في المملكة ، فيما قدرت النقابة عدد الابار المخالفة بنحو 1559 بئرا والعاملة منها بـ 771 بئرا ، وانه لم يتم ردم إلا نحو 120 بئرا منها فقط.

يذكر ان الوزارة ردمت نحو 104 آبار مياه مخالفة و'6000' وصلة مياه منزلية غير مشروعة بمناطق مختلفة في المملكة وذلك استمرارا للنهج الحكومي بردم وايقاف الاعتداءات على مياه الشرب ، وان الحكومة جادة في ايقاف الاعتداءات على مصادر مياه الشرب في الاردن والتي تعتبر من الدول الفقيرة مائيا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ﻟﺎ ﻟﺘﺪﻣﻴﺮ الابار (ﻣﺤﺎﻣﻲ ﻓﻴﺼﻞ الشرع)

    الاثنين 12 كانون الثاني / يناير 2015.
    ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺗﻌﻴﺶ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺎﺑﺎﺭ ﻭﺗﺪﻣﻴﺮﻫﺎ ﻳﻮﺩﻱ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻔﻘﺮ الشديد
  • »المياه الاردنيه (نبيل العمري)

    الاثنين 5 كانون الثاني / يناير 2015.
    الهدف من وراء ردم الآبارهل هو مصلحة الشعب كما تزعمون وهل بهذا سوف تنحل مشكلة المياه في الارد ن مع ايماني المطلق بأنها لن تنحل ام هو تدمير المزارع الاردني والاستيراد من اسرائيل هو الافضل علمآ بان المياه تذهب خارج حدودنا خاصه الشماليه والشرقيه في وادي السرحان وغيره
  • »نعم لردم الآبار المخالفة (منذر)

    الأحد 4 كانون الثاني / يناير 2015.
    نشد علي يد الوزير بردم الابار المخالفة. وزير المياه والتربية والتعليم من احسن الوزراء على مدى سنتين طويله.. الله يقويكي يا حكومة لوضع حد للمتجاوزين بكافة القطاعات