الكرك: محطة مياه مؤتة تتحول إلى مرتع لأصحاب السوابق

تم نشره في الثلاثاء 6 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً
  • بلدية مؤتة والمزار-ارشيفية

هشال العضايله

الكرك – يشتكي سكان ومجاورون لمحطة ومختبرات المياه الرئيسية في بلدة مؤتة بلواء المزار الجنوبي من تردي أوضاع المحطة وتحولها إلى مرتع لأصحاب السوابق في أوقات الليل.
وأكدوا أن حال المحطة والمختبرات أصبح غير سليم بعد السرقات والتخريب الذي تعرضت له، خاصة المضخات والآبار، والتي باتت تشكل خطرا على حياة المواطنين المجاورين سيما الأطفال، والذين يقومون باللعب في المنطقة التي تخلو من الحراسة.
وأشار أحد المجاورين محمد الحلالمه، إلى أن محطة المياه والمختبرات أصبحت في حال يرثى له، بسبب الاهمال من قبل سلطة المياه، لافتا الى ان المحطة بدون حارس او شيك يحميها كغيرها من المواقع الرسمية.
وبين ان الاسلاك الشائكة التي وضعت على محيط المحطة اصبحت تالفة ما حول المحطة في أوقات الليل لمرتع لأصحاب السوابق، اذ يتواجدون داخل غرف المحطة والمختبرات التي كسرت نوافذها منذ أكثر من عامين .
ولفت الى ان العديد من المناهل والحفر بالمحطة مفتوحة، اضافة الى وجود اسلاك كهربائية معراة، وتشكل خطرا على الاطفال الذي يلعبون قريبا منها وداخلها في بعض الأحيان.
وأكد علي الصرايرة من المجاورين للمحطة ان اهالي الاحياء القريبة من المحطة قاموا بالاتصال اكثر من مرة مع الاجهزة المعنية في متصرفية المزار الجنوبي وبلدية مؤتة ومديرية سلطة مياه الكرك لتقديم شكوى بخصوص حالة المحطة والمختبرات دون جدوى.
وبين ان الاجهزة المعنية نادرا ما تتواجد في المنطقة رغم  وجود فريق عمل رسمي من المفترض ان يكون عاملا طيلة اوقات الدوام الرسمي، لافتا الى ان ابواب المحطة مفتوحة ومشرعة دائما ولا يتوفر فيها اية عناصر امان وحماية، لمنع اي عابث يقوم بمحاولة ايذاء المواطنين من خلال مياه الشرب بالمحطة.
من جهته، اكد مدير سلطة مياه الكرك المهندس سامر المعايطه ان معلومات وصلت للمديرية بالوضع الخاص بالمحطة من حيث تلف العديد من المحتويات، مشيرا الى ان ذلك لا يمنع ان المحطة تعمل ويوجد بها عمال وفرق فنية خلال ساعات الدوام الرسمي .
واشار الى ان عدم توفر المخصصات المالية لاصلاح المحطة بوضع الشيك والابواب والشبابيك ادى الى تأخر العمل فيها، لافتا الى ان الفترة المقبلة ستشهد اصلاح وصيانة المحطة بشكل شامل.
واضاف ان الاجهزة الرسمية في الشرطة عليها العمل على منع العابثين والاشخاص من اصحاب السوابق الذين يستغلون وجود اماكن مختلفة للتواجد فيها بالليل. 

[email protected]

 

التعليق