مناطق جنوب وشمال الكرك بلا كهرباء

تم نشره في الخميس 8 كانون الثاني / يناير 2015. 12:17 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 8 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 مـساءً
  • مشهد لتساقط الثلوج في الكرك-(الغد)

هشال العضايلة  

الكرك- تعيش مناطق الشمال والجنوب في محافظة الكرك منذ ساعات مساء أمس انقطاعا عاما للتيار الكهربائي، الأمر الذي أدى إلى توقف محطات الوقود عن تقديم الخدمات للمواطنين.

كما تسببت العاصفة الثلجية بتوقف إمدادات المياة نتيجة تجمد المياه بالأنابيب، خصوصا في مناطق لواء المزار الجنوبي. 

وعبر مواطنون في مناطق لواءي المزار الجنوبي جنوبي المحافظة والقصر شمالها والتي شهدت أكبر هطول للثلوج بالمحافظة عن غضبهم من انقطاع التيار الكهربائي مع أول تساقط للثلوج على المحافظة خلافا للتصريحات التي كانت أعلنت عنها شركة توزيع الكهرباء.

وبين علي النوايسة من سكان المزار الجنوبي أن التيار الكهربائي قطع مع ساعات مساء أمس، إضافة إلى إغلاق جميع الطرق الرئيسية والفرعية، مشيرا إلى وجود نقص بالغاز والوقود. 

وشكا عدم استجابة الأجهزة الرسمية، خصوصا الكهرباء على اتصالات المواطنين. 

وأشار عبدالله زريقات من سكان بلدة الربة إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل  كامل عن العمل، لافتا إلى أن المواطنين الذي يقومون باستخدام التدفئة المركزية تعرضوا للأذى نتيجة انقطاع التيار الكهربائي بسبب اعتماد التدفئة عليها.

وطالب الجهات الرسمية بتوفير الخدمات الأساسية في الحدود الدنيا على الأقل وخصوصا الكهرباء. 

وأكد إبراهيم الحباشنة من سكان بلدة راكين انقطاع التيار الكهرباء منذ أمس، داعيا شركة توزيع الكهرباء إلى احترام وعودها بعدم انقطاع التيار إلا في حالات صعبة للغاية. 

من جهته، أكد الناطق الإعلامي في شركة توزيع الكهرباء المهندس ياسين آل خطاب أن الحالة الجوية التي تمر بها المحافظة أدت إلى تعطل عدة محولات كهربائية وانقطاع التيار الكهربائي لفترة من الزمن. 

وبين أن هناك عدة فرق صيانة تعمل بالمحافظة لإيصال التيار الكهربائي للمناطق المختلفة.

 وبين أن التيار الكهربائي قطع عن مناطق شمال المحافظة منذ عدة ساعات إضافة إلى مناطق الجنوب والتي أعيد التيار اليها بعد فترة بسيطة، لافتا إلى أن المدير العام للشركة يقوم بجولات ميدانية في محافظة الكرك ويدير فرق الصيانة للعمل على إصلاح الأعطال وإيصال التيار الكهربائي للمواطنين.

 

وفي السياق ذاته، أنقذت فرق وكوادر الدفاع المدني عشرات المواطنين المحاصرين بالثلوج على الطرق الخارجية وفي مناطق المزار الجنوبي ومحي ومؤاب، وفقا لمدير الدفاع المدني بالكرك العقيد عبدالهادي الصرايرة.

وقامت آليات المؤسسات الرسمية والخاصة في مديريات الأشغال العامة والإسكان والدفاع المدني والبلديات والقطاع الخاص بعملية فتح للطرق بشكل متواصل، حيث تم فتح جميع الطرق الرئيسية بالمحافظة.

وشكا سكان في لواء المزار الجنوبي من بقاء الطرق الفرعية مغلقة حتى الآن، مشيرين إلى أن الآليات لم تقم بفتحها إلى الآت، ما أدى إلى عدم تمكن المواطنين من التنقل والحركة لشراء احتياجاتهم من الأسواق.

وأكد العقيد  عبدالهادي الصرايرة أن المحافظة تعرضت لعاصفة ثلجية شديدة أدت إلى إغلاق غالبية الطرق وخصوصا في مناطق وسط وجنوب المحافظة.

وشدد على أن فرق الدفاع المدني تقوم على مدار الساعة بعمليات فتح للطرق التي تغلق بشكل مستمر، لافتا إلى قيام الدفاع المدني بعمليات نقل للمرضى إلى المستشفيات وخصوصا مرضى الكلى. 

 

وأكد مدير أشغال الكرك المهندس راغب صبيح أن فرق المديرية تعمل بشكل مستمر لفتح الطرق التي أغلقت بشكل كامل جراء الثلوج، مبينا أن العمل جار على فتح جميع الطرق الرئيسية أولا  والفرعية لاحقا.  

[email protected]

 

 

التعليق