الرمثا: الإفراج عن 18 موقوفا على خلفية "شغب التوجيهي"

تم نشره في الخميس 8 كانون الثاني / يناير 2015. 12:47 مـساءً
  • قوات من الدرك أمام مديرية تربية الرمثا-(أرشيفية- الغد)

أحمد التميمي

إربد- أفرج متصرف لواء الرمثا بدر القاضي اليوم الخميس عن 11 شخصا تم توقيفهم إداريا لمحاولتهم قبل أيام القيام بأعمال شغب وإحداث بلبلة أمام قاعات التوجيهي في اللواء.

وقال القاضي لـ"الغد" إنه ونظرا للظروف الجوية السائدة وحتى يتمكن أولئك الأشخاص من تلبية احتياجات أسرهم تم الإفراج عنهم وكتابة تعهد بحقهم بعدم ارتكاب أي مخالفة من شانها اعاقة الامتحان.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين تم توقيفهم حاولوا اقتحام قاعات التوجيهي في عدد من المدارس إضافة إلى استخدامهم مكبرات الصوت لتغشيش الطلبة المتواجدين في قاعات الامتحان.

ووفق القاضي، فإن محكمة أمن الدولة وافقت على تكفيل 7 طلبة التوجيهي تم تحويلهم إليها بتهمة إثارة أعمال شغب وقيام بتمزيق دفاتر الإجابات لزملائهم الطلبة، مؤكدا أن التكفيل جاء لإعطاء الفرصة أمام لاستكمال امتحانات الثانوية العامة.

إلى ذلك، قال القاضي لـ"الغد" إنه تم الافراج عن شخصين موقوفين إداريا منذ شهرين على خلفية قضايا مختلفة، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عنهما لأسباب إنسانية حتى يتمكنوا من إعالة أسرهم في هذه الظروف الجوية.

وكانت الأجهزة الأمنية حولت 8 طلاب توجيهي إلى محكمة أمن الدولة بعد تمزيقهم لدفاتر إجابات زملائهم في مدرسة ابن العربي، فيما تم توقيف 5 آخرين إداريا قاموا برمي الحجارة على قوات الدرك، وفق مصدر أمني.

وكانت لجنة الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم قررت، وبناء على تنسيب اللجنة المحلية للامتحانات في مديرية التربية والتعلم للواء الرمثا الموافقة على إغلاق قاعتي الامتحان في مدرسة محي الدين ابن العربي رقم 1 و2 ونقلهما إلى مدرسة حواره الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم في قصبة إربد/ بلدة حواره قرب مبنى البلدية.

كما قررت اللجنة الموافقة على إغلاق قاعتي الامتحان في مدرسة ميمونة الأساسية للبنات رقم 1 و2 ونقلهما  إلى مدرسة فاطمة بنت اليمان التابعة لمديرية التربية والتعليم في قصبة إربد في منطقة حواره قرب المطحنة وذلك اعتبارا من صباح  الثلاثاء 6 /1/ 2015.

وجاء هذا القرار نتيجة للمحاولات المتكررة لاختراق قواعد الامتحان في هذه القاعات من قبل الطلبة وبعض الأهالي ومحاولاتهم المستمرة للتشويش على سير الامتحان.

وسجلت هذه القاعات منذ بدء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية المنعقدة حاليا محاولات متكررة من قبل الطلبة وبعض الأهالي لاختراق قواعد الامتحان واقتحام القاعات والتشويش عليها.

 [email protected]

@tamimi_jr

 

التعليق