عجلون: الدفاع المدني يتعامل مع 740 حالة إنقاذ لمحاصرين

تم نشره في الخميس 8 كانون الثاني / يناير 2015. 06:20 مـساءً
  • جانب من تراكم الثلوج في عجلون خلال العاصفة هدى

عامر خطاطبة 

عجلون- أكد مدير دفاع مدني محافظة عجلون العقيد هاني الصمادي أنه تم التعامل مع 800 حادث مختلف خلال العاصفة الثلجية، منها 740 إنقاذ لمحاصرين بالثلوج و43 حالة إسعاف و6 حالات ولادة و5 حالات غسيل كلى وحادث مروري نجم عنه 6 إصابات وحالتي إطفاء في بلدتي حلاوة وعنجرة.

وأكد محافظ عجلون عبدالله آل خطاب أن الأوضاع العامة في المحافظة جيدة حيث تتوفر المواد التموينية و الغذائية والمحروقات، لافتاً إلى انه تم تزويد المحافظة خلال الأيام الماضية ب 6 آلاف  جرة غاز تشكل 3 أضعاف الكمية المطلوبة .

كما تعاملت شركة كهرباء محافظة اربد مع 150 عطل كهرباء فردي منزلي ، بحيث تم إصلاح معظمها، فيما يجري العمل على إصلاح القليل المتبقي حيث خصصت الشركة 7 ورش فنيه وورشتين للصيانة مدعومة ب 4 آليات مجنزرة من المنطقة العسكرية الشمالية.

 في هذه الأثناء تواصل آليات الأشغال العامة والبلديات والقوات المسلحة عملية فتح الطرق الرئيسة والفرعية في مختلف مناطق محافظة عجلون بإشراف مباشر من محافظ عجلون والأجهزة الأمنية الأخرى.

 إلى ذلك تعاملت بلديات المحافظة مع العاصفة الثلجية بجاهزية من حيث توفير الآليات لفتح الشوارع والطرق الداخلية دون أية شكاوي تذكر حيث تم استئجار حوالي 45 آلية لفتح الشوارع.

 كما ساهمت آليات القوات المسلحة في فتح الشوارع والطرق الرئيسة بحسب قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن محمود فريحات الذي بين انه تم تخصيص 44 مجنزرة للمحافظة وزعت على مختلف المواقع للمساهمة في تقديم الخدمة للمواطنين، مشيراً إلى انه تم توزيع كميات من الطرود الغذائية والمواد التموينية والوجبات على الأسر المحتاجة.

 

[email protected]

 

 

التعليق