العامري: مساندة الجيش لأجهزة الدولة لم تشغله عن المخاطر الخارجية

تم نشره في الاثنين 12 كانون الثاني / يناير 2015. 05:22 مـساءً
  • الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد ممدوح العامري

 عمان- اكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي العقيد ممدوح العامري ان الدور الذي قامت به كل تشكيلات القوات المسلحة خلال الظروف الجوية الطارئة لم يشغلها عن واجبها الاعظم في حماية ارض المملكة وحفظها من المخاطر الخارجية.

واضاف العامري في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان ما قامت به القوات المسلحة خلال موجة الثلوج التي اجتاحت المملكة يعد مساندة لأجهزة الدفاع المدني والامن العام وباقي المؤسسات الوطنية التي اثبتت بحق قدرتها وكفاءتها العالية وجسدت مسؤوليتها الحقيقية تجاه الوطن ومواطنه .

وبين ان نشامى القوات المسلحة لهم دور محوري رئيسي تقوم بها على اكمل وجه تتمثل بتوفير الحماية الكاملة للأراضي الاردنية ومراقبة الحدود واخراج الدوريات الراجلة والمتحركة ومراقبتها باستخدام الوسائل الالكترونية على طول الاشرطة الحدودية .

واشار العامري الى ان الواجب يحتم على نشامى الجيش العربي الوقوف الى جانب المواطنين في الظروف الطارئة وتقديم كل اشكال المساعدة والدعم والمساندة تجسيدا لرؤية القائد الاعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبد الله الثاني وتوجيهاته في ايلاء المواطن جل الاهتمام والرعاية.

وبين ان افراد وضباط القوات المسلحة هبوا منذ الساعات الاولى لبدء العاصفة الثلجية لإنقاذ المرضى وتنفيذ عمليات الاخلاء للمواطنين الذين حاصرتهم الثلوج وتوزيع المساعدات الطارئة على الاسر في مختلف المحافظات وفتح الطرقات التي اغلقت بسبب تراكم الثلوج والوقوف الى جانب اجهزة الدولة الاخرى التي لبت نداء الواجب وعملت بحرفية عالية للخروج من هذا الظرف الطارئ .

واكد العامري ان نشامى الجيش العربي باقون على الدوام كما عهدهم سيدهم وقائدهم الاعلى جلالة الملك عبد الله الثاني وعند حسن الظن للمواطن الاردني ومؤسسات الدولة التي برز دورها جليا من حيث تكاملية الاداء وتوزيع المهام.

واكد ان العمل النابع من الوازع الداخلي والمسؤولية الوطنية يعزز الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة جميعها العسكرية والمدنية .(بترا(

التعليق