الأمير علي يطمئن على صحة أحمد هايل

تم نشره في الخميس 15 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين - (أرشيفية)

عمان -الغد - اطمأن سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني على صحة لاعب المنتخب الوطني أحمد هايل الذي تعرض لوعكة صحية طارئة.
واجرى سموه اتصالا هاتفيا مع الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم فادي زريقات، الذي يتواجد حاليا مع وفد المنتخب في مدينة ملبورن التي تستضيف لقاء النشامى وشقيقه الفلسطيني عند الساعة التاسعة من صباح يوم غد الجمعة "بتوقيت عمان"، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بكأس اسيا المقامة حاليا في استراليا.
واشار زريقات ان سموه استفسر في الاتصال الهاتفي عن هايل واطلع على حالته وتفاصيلها الدقيقة، ونقل تمنياته للاعب بسرعة التعافي من الوعكة التي تعرض لها بسبب الاجراءات التي كانت رافقت خضوعه لفحص المنشطات في مباراة المنتخب الوطني الاولى امام العراق.
ومن جانب اخر، أعلن زريقات ان الاتحاد الأردني قدم شكوى رسمية للاتحاد الآسيوي بخصوص الاجراءات غير السليمة التي رافقت عملية خضوع لاعب المنتخب الوطني احمد هايل لفحص المنشطات.
واشار زريقات ان سلبية هذه الاجراءات تسببت باختلال الحالة الصحية للاعب وتعرضه لاعراض كادت ان تتفاقم لولا سرعة التعامل معه من قبل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني، وهو ما دفع الى تقديم هذه الشكوى، كخطوة لضمان عدم تعريض اللاعبين او لاعبي المنتخبات الاخرى للخطر، ومن مبدأ توفير المتطلبات اللازمة والسليمة اثناء خضوع اللاعبين لهذه الفحوصات، وكإشارة واضحة على الاستياء الفعلي من هذه الاجراءات.
وتابع زريقات: "عقدنا جلسة مطولة مع اعضاء الجهازين الاداري والطبي للمنتخب للوقوف بشكل مباشر على كافة التفاصيل التي شهدتها عملية الفحص وما جرى مع هايل تحديدا، حيث تبين بالفعل ووفقا للتقرير الطبي الصادر والموثق من الطبيب المسؤول عن الفحص وهو نفسه من يمثل اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي، ان اللاعب عانى من اعراض جانبية تمثلت بالتقيؤ وانخفاض درجة حرارة الجسم وهبوط الضغط والسكري، وهو ما جعله يعجز عن اعطاء العينة المناسبة من البول لاتمام الفحص الذي طالب الطبيب المسؤول بايقافه فورا، وعدم اكماله تلافيا لحدوث اية تطورات غير صحية لهايل".
واعتبر زريقات ان الظروف المحيطة بعملية الفحص تسببت بما عانى منه هايل وقال: "لم تتوفر بحسب طبيب المنتخب د.عادل سكيرجي وعضو الجهاز الطبي المرافق لهايل وقتها، الاجراءات السليمة من حيث اعطاء اللاعب فقط الماء بكميات كبيرة بدون وجود اية سوائل اخرى تعوض الاملاح التي خسرها بعد الجهد الذي بذله في المباراة، فضلا عن الانخفاض الملموس لدرجة حرارة الغرفة وهو ما انعكس على اللاعب، الى جانب عدم تأمين كادر طبي او طوارئ ولغياب سيارة الاسعاف واضطرار اللاعب للعودة الى الفندق بسيارة خاصة وعلى كرسي متحرك، واضطراره للبقاء تحت قيد الانتظار لما يقارب ثلاث ساعات ونصف".
وتمنى زريقات عدم الانجراف وراء الاشاعات او الاخبار غير الموثوقة التي قد تشكك بصحة القصة الاصلية والواقعية لهايل، سواء من خلال اتهام اللاعب بتعاطيه المنشطات وعدم تجاوزه للفحص الذي لم يكتمل اصلا، كما هو موثق بالتقرير الطبي الصادر عن اللجنة الطبية، وعاد ليؤكد اهمية سلامة اللاعبين جميعا من الناحية الصحية قبل كل شيء.
واكد زريقات الذي يتابع ايضا احوال الوفد بشكل عام، وقوف الاتحاد الأردني بكافة كوادره أمام تأمين المتطلبات الضرورية لتسيير تواجد الوفد حاليا في البطولة القارية بشكل سليم ومريح، الى جانب الحرص على متابعة كافة التفاصيل الادارية واللوجستية، كما تمنى بالنهاية سلامة كافة اعضاء الوفد وخصوصا هايل الذي بدأ يتحسن تدريجيا وينتظر فقط قرار الجهاز الفني وتنسيب الجهاز الطبي لحسم مشاركته في المباراة القادمة من عدمها.

التعليق