المستقلون يحصدون غالبية مقاعد "اتحاد طلبة مؤتة"

تم نشره في الجمعة 16 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك-  أعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة الدكتور سليمان الصرايرة نتائج انتخابات اتحاد طلبة الجامعة للدورة الحادية والعشرين التي جرت أول من أمس.
وأظهرت نتائج الانتخابات فوز الطلبة المستقلين بغالبية مقاعد الاتحاد، وسط غياب المرشحين من الاتجاه الإسلامي.
وبين عميد شؤون الطلبة في مؤتمر صحفي عقده أمس في عمادة شؤون الطلبة، أن الانتخابات جرت وفق الأنظمة وتعليمات اتحاد الطلبة في الجامعة، مؤكدا أن الإقبال على الاقتراع كان كبيرا في أغلب الدوائر الانتخابية.
ووصلت نسبة الاقتراع في كافة الدوائر 62 % وهي الأعلى في نسب الاقتراع خلال الأعوام الماضية. وبين الصرايرة، أن الانتخابات جرت بمشاركة 20 ألف طالب وطالبة من مختلف الأقسام الأكاديمية بطريقة الاقتراع التقليدي وتنافس فيها المرشحون  للفوز بمقاعد مجلس الاتحاد البالغة 79 مقعدا، مشيرا إلى أن الانتخابات جرت وسط أجواء ديمقراطية، وبدون أي تدخل من الجامعة في جميع مراحل العملية الانتخابية، ومن خلال اعتماد القوائم للكليات ومقاعد الأقسام.
وأشار الدكتور الصرايرة الى فوز زهاء 21 طالبا بالتزكية عن بعض الدوائر الانتخابية والقوائم، لافتا الى أن عدد الطلبة المرشحين بلغ 439 طالبا وطالبة، ومن بين الفائزين ست طالبات فزن على نظام الكوتا الطلابية الذي اعتمدته الجامعة أخيرا، ثلاث للكليات العلمية وثلاث للكليات الإنسانية.

التعليق